القبض على ثلاثة من قيادي فرق الموت

 

سارة الطائي /بنت الرافدين 

 نفذت القوات العراقية مداهمات  بالغة الدقة على ثلاثة أهداف مختلفة في مدينة بغداد في الثامن عشر من أب الجاري وتم خلالها إلقاء القبض على ثلاثة من قيادي فرق الموت والذين أشتركوا في المذبحة التي أودت بحياة العديد من الأسر العراقية في حي الجهاد في شهر تموز الماضي.

 مستشارين من القوات المتعددة الجنسيات قاموا بدعم القوات العراقية التي قامت بعمليةالقبض على  الثلاثة الأشخاص في حي الرشيد دون أي مقاومة تذكر من المقبوض عليهم.

المقبوض علية الأول هو أحد القاديين البارزين في الجماعات المتمردة ويعتقد انه المسؤل عن قيادي هذة المجموعة وانة من شارك في تنفيذ العديد من الكمائن على الأسر العراقية في نقاط تفتيش في حي الجهاد في التاسع من تموز الماضي.

المقبوض علية الثاني هو ايضاً قيادي بارز في الجماعات المتمردة ويشتبه في ان الخلية التي يقودها قامت بأنشاء نقطة تفتيش في حي الجهاد في التاسع من تموز الماضي، كما يعتقد انه وخلية مسؤلون عن إختطافات وقتل العديد من المواطنيين في منطقتين من بغداد ، وذلك بالقيام بهجمات بالعبوات الناسفة والقيام بإضرام الحرائق والسطو والنهب لبعض المحلات التجارية.

أما المقبوض علية الثالث والخلية التابعة لقيادته فمن المعتقد أنهم من أشترك و نفذ مذبحة التاسع من تموز ، كما انة من المرجح أن هذة الخلية مسؤلة هجمات بعبوات ناسفة ومسؤلة عن إختطاف وقتل مواطنيين عراقيين وبعد ذلك التشهير بجثث المختطفين وذلك بربطها بحبل وجرها خلف سيارات في الشوراع.

الجدير بالذكر ان القوات العراقية أستولت على ثلاثة كلاشنكوف خلال هذة العملية ، ولم يصب أياً من أفراد القوات العراقية أو أي من المستشارين في القوات المتعددة الجنسيات أو أي مواطن عراقي بأي أذى.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org