القادة العراقيون وقادة التحالف  يعقدون مؤتمراً صحفياً  عن عملية ( معاً الى الامام )

 

 

سارة الطائي /بنت الرافدين

ناقش العميد عبد الجليل قائد الفرقة السادسة مع العقيد روبرت سكرلوك قائد الفريق القتالي للواء الثاني في القوات المتعدة الجنسيات العمليات المتعلقة بعملية معاً الى الامام التي تنفذ في جنوب غرب بغداد في منطقة العامرية  يوم الاربعاء . وقد بدات عملية معاً الى  الامام  يوم الاحد لتحسن نوعية الحياة للعراقيين في منطقة بغداد. وقال العميد جليل انه متفائل بالنجاح الذي يحققه الجيش العراقي  في بغداد والذي يؤدي الى تقليل العنف. وقال العميد جليل: لقد استطعنا معا ان نقلل من اعمال الارهاب وهذا يمثل نصراً للعراقيين . وقد اكد العميد جليل على اهمية العراقيين الذين يساعدون قوات التحالف على تقديم  المسؤولين عن العنف الى العدالة لان هذ العملية تمثل معركة العراق ضد الارهاب .

ومن جانبه اد العقيد سكرلوك على اهمية الشراكة مع الفرقة السادسة العراقية . وقال سكرلوك : نتيجة للعنف المتزايد في العراق فقد طلبت الحكومة العراقية قوات اضافية الى بغداد للمساعدة في قمع العنف وكان لنا الشرف ان نعمل مع الفوج الاول في  الفرقة السادسة بالاضافة الى الفوج الثالث . وقد قام الجنود العراقيون والجنود الامريكان بتفتيش كل المنازل في منطقة العامرية والتي يبلغ عددها 6،000 منزل لتخليص المنطقة من الاسلحة واقامة علاقات مع المواطنين . وقد ساعدت العملية على تنظيف المنطقة من النفايات والانقاض ولتقديم حياة افضل للمواطنين في العامرية. ويقلو العقيد سكرلوك ان القوات قامت ايضاً بعمل مسوحات وبعض الاحصائيات وسجلت بعض الاسلحة و السيارات.

ان القوات المشتركة تعمل  مع المواطنين العراقيين في العامرية ومع المجلس المحلي لمعرفة احتياجات المنطقة والعمل على تهيئة الظروف في المستقبل. ان المواطنين في العامرية سيحصلون على الرفاهية من خلال الاتحاد والحصول على الامن.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org