الجيش العراقي وقوات التحالف يبطلون مفعول 7 عبوات ناسفة

 

 

سارة الطائي/ بنت الرافدين

قامت قوات الجيش العراقي تدعمها القوة المتعددة الجنسيات بأبطال مفعول سبعة عبوات ناسفة جاء ذلك خلال البيان الصادر عن المكتب الاعلامي للقائد العام للقوات المسلحة تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

 

عثر ودمر جنود الجيش العراقي والفرقة متعددة الجنسيات – بغداد سبع عبوات ناسفة في بغداد والمناطق المحيطه بها الاثنين.

عثر الجنود العراقيون وعلى عبوة ناسفة وابطلوا مفعولها حوالي الساعة العاشرة صباحاً في منطقة جنوب بغداد. قام فريق ابطال المتفجرات من السرية الاولى، كتيبة الخيالة العاشرة، فريق الواء القتالي الثاني، فرقة المشاة الرابعة بتدمير العبوة. وفي حادث اخر، عثر جنود من فريق الواء القتالي الثاني على عبوة ناسفة على جانب احد الطرق جنوب شرق الاسكندرية حوالي الساعة التاسعة والنصف. فجر فريق ابطال المتفجرات القذيفة التي تتكون من 152 ملم.  

عثر جنود من من السرية الثامنة، كتيبة الخيالة العاشرة، فريق اللواء القتالي الرابع، فرقة المشاة الرابعة على عبوة ناسفة متكونة من قذيفة هاون عيار 122 ملم مدفونه جزئياً في شارع العامرية حوالي الساعة 11:20 صباحاً. تم تفجير العبوة من قبل فريق ابطال المتفجرات.

 لاحظ جنود من الفوج الاول، الكتيبة المدرعة 66، فريق اللواء القتالي الاول، فرقة المشاة الرابعة اسلاك نحاسية ظاهرة من تحت الارض وتقود الى منزل مجاور خلال مهمة استطلاعية قرب النجف حوالي الساعة 8:10 صباحاً. وبعد البحث عثر الجنود على سلك يقود الى احد مواقع الاشعال التي استخدمت مسبقاً للعبوات الناسفة والى عبوة ناسفة اخرى. فجر فريق ابطال المتفجرات العبوة.  

وفي حادث مماثل حوالي الساعة 11:50 صباحاً، عثر جنود من الفوج الاول، الكتيبة المدرعة 66، فريق اللواء القتالي الاول على عبوة ناسفة عيار 152 ملم على جانب احد الطرق الريفية قرب حجادة شمال بغداد. فجر فريق ابطال المتفجرات القذيفة العبوة.  

وفي حادث اخر، عثر الجنود من فريق اللواء القتالي الثاني، الفرقة 101 المحمولة جواً على عبوة ناسفة مدفونة تحت طريق مكتظ في اليوسفية خلال مهمة تطهير طريق حوالي الساعة الثانية مساءً. فجر فريق ابطال المتفجرات القذيفة التي تتكون من 120 ملم.

لم تكن هناك اصابات في اي من الحوادث.

ان العمليات جارية في الدورة والشعلة والنور والغزالية والعامرية منذ 7-22 آب الجاري. وخلال هذا الوقت، طهر الجيش العراقي والشرطة العراقية وجنود الفرقة متعددة الجنسيات – بغداد حوالي 31,000 بناية و 25 مسجداً واعتقلوا 70 ارهابي مشتبه بهم واستولوا على 529 قطعة سلاح وتم تسجيل 341 قطعة سلاح والعثور على 19 مخبأ للاسلحة والذخيرة وازالوا 1,570 طن من القمامة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org