تقرير ... اهم نشاطات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 

 

 


احمد الهنداوي / بنت الرافدين:

  لمناسبة مباشرتها بتوزيع استمارات التقديم للجامعات، استذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقيدها الغالي الشهيد السعيد ((د.محمد رمضان عتاب)) مسؤول نظام القبول في الحاسبة الإلكترونية، الذي طالته يد الغدر والإرهاب الظلامي قبل مدة وجيزة.. ودعت منتسبيها والطلبة كذلك لقراءة سورة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة.. وتأتي هذه المبادرةعرفاناً من الوزارة بالدور الرائد والمتميز للشهيد د.محمد رمضان عتاب، في ابتكار أسلوب قراءة الاختيارات وتثبيتها بطريقة الطوابع، التي سهلت كثيراً عملية التقديم وتدقيق البيانات الخاصة بالطلبة ومعالجتها دون أخطاء تذكر.

أعلنت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة، عن توفر أربع زمالات دراسية مخصصة للعراق من قبل الحكومة الأردنية للعام الدراسي 2006-2007، للحصول على شهادة الماجستير في تخصصات الهندسة الميكانيكية والكيميائية والاقتصاد والمحاسبة.. ودعت الراغبين بالتقديم مراجعتها علماً ان آخر موعد للتقديم هو يوم 31/8/2006.

 بينت الدائرة القانونية والإدارية في الوزارة، أن حملة الشهادات العسكرية يخضعون لضوابط خاصة منها ان وزارة الدفاع هي الجهة المعنية بمعادلة شهاداتهم، وان هذه المعادلة لا تتخذ أساساً للتدريس في الجامعات والهيئات العلمية التابعة للوزارة.. وان شهادتي البكالوريوس والماجستير في العلوم العسكرية، هما شهادتان وظيفيتان مهنيتان، تعادلان شهادتي البكالوريوس والماجستير الممنوحتين من الجامعات التابعة للوزارة لأغراض الراتب فقط.. وانهما لا تؤهلان حاملهما لإكمال دراسته العليا إلا ضمن المجال العسكري.. وإنه يمكن الإفادة من حملة هاتين الشهادتين في الوظائف الإدارية حصراً وليس لأغراض التدريس.
 وجهت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، وهي المعنية بالقبول المركزي، مراكز التسلم والإرشاد بضرورة مراعاة جملة من الضوابط والإرشادات ضماناً لانسيابية عملية توزيع دليل الطالب واستمارات التقديم للجامعات وهيئة التعليم التقني.. ومنها ان سعر الحزمة الكاملة (السيت) مع دليل الطالب، هو أربعة ألاف دينار فقط  لا غير.. وان سعرها بدون دليل الطالب هو ثلاثة ألاف دينار سالاستمارات واللواصق الخاصة بالتقديم.. وعدم جواز بيع اجزاء منفصلة من حزمة التقديم.. وان موعد بدء عملية البيع هو الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية ظهراً.. وبضرورة اعتماد البطاقة الامتحانية للطالب في تزويده بحزمة وثائق التقديم.. وتوفير عدد مناسب من المنتسبين لتنظيم سير عملية تجهيز الطلبة بحزمة التقديم.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org