وزير المهجرين والمهاجرين يستقبل رئيس البعثة الدنماركية

 

احمد الهنداوي / بنت الرافدين 

استقبل الدكتور عبد الصمد رحمن سلطان وزير المهجرين والمهاجرين بمقر الوزارة اليوم الثلاثاء المصادف 29/8/2006 السيد نوركل بوج نائب رئيس البعثة الدنماركية في العراق.

 وتطرق السيد الوزير خلال اللقاء الى اوضاع اللاجئين العراقيين المتواجدين بمعسكرات اللجوء في الدنمارك والذي يبلغ عددهم نحو (600 ) لاجىء ، مؤكدا ضرورة ان تولي الحكومة الدنماركية اهتماما اكبر بهم وبشكل استثنائي وتوفير الاجواء المناسبة لمعيشتهم لحين التوصل لحل فيما يخص تواجدهم على الاراضي الدنماركية .

 وطالب السيد وزير المهجرين والمهاجرين بضرورة مشاركة الحكومة الدنماركية وبشكل فاعل في عملية اعادة اعمار العراق نظرا لعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين اضافة الى مساعدة وزارة المهجرين والمهاجرين في بناء مجمعات سكنية للفئات التي تخص بها الوزارة في بغداد وعدد من المحافظات الاخرى التي تروم الوزارة بناءها على قطع الاراضي المخصصة لها والبالغة ( 20 ) دونم بكل محافظة لهذا الغرض.

 من جانبه شكر السيد نوركل بوج السيد وزير المهجرين والمهاجرين على اتاحته فرصة التباحث بشان اوضاع اللاجئين العراقيين في الدنمارك موضحا ان هناك قرابه ( 25 ) الف عراقي يتمتعون بالاقامة الشرعية اضافة الى كافة حقوق المواطنة والخدمات الاخرى التي تقدم للدنماركيين انفسهم .

واضاف السيد نائب رئيس البعثة الدنماركية في العراق الى ان مشكلة الـ( 600 ) لاجىء عراقي الذين لم يستطيعوا الحصول على الاقامة الشرعية في الدنمارك هي المشكلة الوحيدة التي تنتظر تفاهما مشتركا لحلها وذلك بالتعاون مع وزارة المهجرين والمهاجرين والجهات الرسمية الاخرى في العراق.

وتم خلال اللقاء ايضا الاتفاق على تحديد موعد في شهر ايلول المقبل لعقد اجتماع ثلاثي يضم ممثلين عن وزارة المهجرين والمهاجرين وحكومة اقليم كردستان اضافة الى ممثل عن الحكومة الدنماركية .

وفي نهاية اللقاء دعا السيد وزير المهجرين والمهاجرين الحكومة الدنماركية منح اللاجئين العراقيين فرصة اكبر لغرض تسوية اوضاعهم نظرا للظروف الامنية والاقتصادية الصعبة السائدة حاليا في العراق والتعاون مع الوزارة لاعادتهم طوعا لمن يرغب منهم بعد تحسن الاوضاع وانقضاء تلك الظروف.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org