فعاليات مهرجان ربيع الشهادة تستمر في يومه الثالث

 

احمد الهنداوي / بنت الرافدين

لا زالت فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثاني مستمرة ولليوم الثالث على التوالي بإقامة العديد من المحاضرات والمعارض الثقافية المختلفة.

وألقى السيد علاء الموسوي ومن على قاعة مدرسة الإمام الحسين (ع) الدينية بحثاً مفصلاً عن الفهم الكامل لمعطيات ثورة الإمام الحسين (ع) بانتصار الدم على السيف.

واستعرض الموسوي خلال شرحه للبحث مواقف الحكام والسلاطين من بني أمية وخاصة في فترة حكمهم الأولى وذلك بمحاولتهم طمس معالم الثورة الحسينية والنيل من آل محمد عليه السلام وبوسائل مختلفة وخاصة الإعلامية المضللة للإنسان في الأمصار التي فتحت حديثاً.

وأوضح ان من الوسائل المهمة التي اتبعت لمحاربة أهل البيت هي الكذب و الافتراء والاستخفاف بالإحكام الشرعية وهتك الحرمات و... .

بعدها وفي الجلسة المسائية ألقى الشيخ عبد المنعم المصلي قراءة مفصلة حول حديث أهل الكساء والروايات المسندة من قبل إخواننا أهل السنة بشان صحة هذا الحديث وتأثيره على الشكل والمضمون في ستراتيجة مسيرة أئمة أهل البيت عليهم السلام خاصة وان هذا الحديث جاء في بداية الدعوة الإسلامية وتكريم قلة من آل محمد (ع) به.

وأوضح الباحث في قراءته النظرية للحديث ان ذلك الفعل هو من عند الله ليضع فيه امتداداً لنبوة سيد الخلق محمد ( ص) من خلال وضع صفة مميزة لأهل الكساء الخمسة.

واستعرض عبد المنعم من خلال الحديث قصائد أهل البيت عليهم السلام وتفضيلهم عن بقية الخلق بما فيهم الصحابة والتابعين وذلك بتعرضه للأحاديث المسندة وغيرها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org