اعتقال (40) ارهابيا في حديثة غرب الانبار

 

احمد الهنداوي / بنت الرافدين

قام جنود من قوات التحالف باعتقال عددا من الارهابيين جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسملت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

 

أعتقل جنود مشاة البحرية الامريكية 16 متمرداً و24 متمرداً مشتبه بهم يوم امس في مناطق مثلث حديثة الى الغرب من محافظة الانبار في العراق.

فقد أعتقل جنود مشاة البحرية الامريكية من الكتيبة الثالثة من فوج المشاة البحري الثالث ومقره في هاواي والمعروفة ب "كتيبة أمريكا" متمردين معروفين ومشتبه بهم خلال عمليات روتينية واخرى مخطط لها لمكافحة التمرد في منطقة مثلث حديثة.

وبعض المتمردين الذين تم أعتقالهم معروفين بترويعهم للسكان المحليين ومهاجمة قوات الائتلاف والقوات العراقية وتقديم الدعم السوقي لمتمردين داخل المنطقة. وقد عثرت دورية لجنود مشاة البحرية الامريكية في أحد منازل المعتقلين على مواد مختلفة تستخدم في تركيب العبوات الناسفة وبندقية كلاشنكوف مع ذخائر متنوعة وعدد من النواظير.

بالاضافة الى ذلك، أطلق فريق قناصة استكشافي امريكي النار على جماعات معادية للقوات العراقية والذين فتحوا النار على دبابة M1A1 تابعة لمشاة البحرية على طريق حديثة، وتم قتل أثنان من المتمردين وأصابة أخر أصابة بليغة حيث تم نقله من قبل فريق طبي امريكي الى مستوصف عسكري امريكي للعلاج. يأتي الحادث بعد يوم من أشتباكات متفرقة مع قناصة أستطلاعيين والتي اسفرت عن مقتل أحد المتمردين بينما كان يقوم بحفر حفرة في موقع تم العثور فيه مؤخراً على عدد من العبوات الناسفة أو تم تفجيرها.

وذكر المقدم نورم كولينغ آمر الكتيبة الثالثة في فوج المشاة البحري الثالث "أن نجاحات الكتيبة على مدى الايام الاخيرة بالحقيقة تاتي نتيجة الهجمات التي تشنها مجاميع معادية للقوات العراقية دون يأس. فهم يرون تنامي قدرات الجيش العراقي والعمليات الاخيرة للشرطة العراقية كبداية واضحة للقضاء على نفوذهم في منطقة مثلث حديثة."

وتضم منطقة مثلث حديثة ثلاث مدن متجاورة وهي حديثة وبروانة والحقلانية والتي يبلغ تعداد سكانها حوالي 70,000 نسمة يعيشون على طول نهر الفرات على بعد 160 ميل شمال غربي بغداد.

وقد وصلت الكتيبة الثالثة من فوج المشاة البحرية الثالث والذي يعتبر جزء من الفوج القتالي السابع الى العراق في آذار وقد واصلت على مدى الاشهر الخمسة الاخيرة توفير الامن في منطقة مثلث حديثة وتقديم المشورة الى قوات الامن العراقية.

والفوج القتالي السابع هي وحدة في الجيش الامريكي مسؤولة عن الجزء الغربي من محافظة الانبار، وهي منطقة تبلغ مساحتها 30,000 ميل مربع والتي تمتد من الحدود الاردنية والسورية الى بعد مئات الاميال شرقاً الى مدينة هيت وهي مدينة تبعد حوالي 70 ميل شمال غربي الرمادي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org