قيادة القوات البرية العراقية تتولى القيادة والسيطرة على الفرقة الثامنة في الجيش العراقي

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

تولت قيادة القوات البرية العراقية القيادة والسيطرة هنا اليوم على أحدى فرق الجيش العراقي  من فيلق القوات متعددة الجنسيات في العراق مؤشرة بذلك الخطوة الاولى نحو سيادة العراق على قواته المسلحة .

وكانت فرقة الجيش العراقي الثامنة بأمرة اللواء عثمان علي صالح فرهود تتبع للفرقة متعددة الجنسيات في بغداد كوحدة ثانوية , ومن الان سوف تتبع مباشرة الى قيادة القوات البرية العراقية كوحدة مجاورة للفرقة متعددة الجنسيات في بغداد. لقد كانت الفرقة الاولى في الجيش العراقي التي تولت القيادة في منطقة مسؤوليتها بتاريخ 27 شباط 2006 .

وسوف تتولى قيادة القوات البرية العراقية السيطرة على فرق الجيش العراقي التسعة المتبقية في تسلسل تدريجي خلال الاشهر اللاحقة .

وكانت قيادة القوات البرية العراقية قد أصبحت بحجم قيادة على مستوى فيلق بتاريخ 15 أيار 2005 لغرض توفير القايدة والسيطرة والارشاد لفرقة الجيش العراقي العاشرة . وخلال السنة الماضية , عمل فيلق القوات متعددة الجنسيات في العراق الى جانب قيادة القوات البرية العراقية في شراكة لتطوير الاجراءات , التدريب والبنى التحتية التي تمكن قيادة القوات البرية العراقية من القيادة والسيطرة بفعالية على وحدات المناورة لتوفير الامن للعراق . وخلال هذا الاسبوع , سوف تنضم قيادة القوات البرية العراقية الى القوة الجوية العراقية والبحرية العراقية في أحتفال رسمي ليؤشر نقل الالسيطرة العملية للقوات المسلحة العراقية من قوات التحالف الى الحكومة العراقية .

بتأريخ 3 ايار 2006 , أفتتحت قيادة القوات البرية العراقية رسمياً مركز عملياتها المشتركة , وهو مركز قيادة حديث تتوفر فيه كل عناصركادر القيادة لغرض رصد ومعالجة المعلومات من عموم العراق في الوقت الفعلي .

وتبرهن عملية تولي السيطرة من قبل قيادة القوات البرية العراقية اليوم القدة المتزايدة للجيش العراقي لتولي السيطرة على المهام الامنية وهي خطوة مهمة أخرى نحو أعتماد العراقيين على أنفسهم في العمليات الامنية .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org