الجيش العراقي يعتقل 42 أرهابي ويصادر  أكثر من 900 سلاح

 

احمد الهنداوي / بنت الرافدين

قام الجيش العراقي وقوات التحالف بالقيام بالعديد من العمليات في بغداد صادرت خلالها الكثير من الاسلحة وقامت باعتقال عشرات الارهابيين جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

 

 عثرت قوات الامن العراقية وجنود من الفرقة المتعدة الجنسية في بغداد عل معمل لصنع العبوات الناسفة وثلاثة مخابيء تحتوي على هاونات يوم الاربعاء خلال عمليات تطهير تنفذها في الاعظمية دعماً لعملية (معاً الى الامام).

وخلال عمليات التطهير، عثر جنود من قوات الامن العراقية و جنود من الكتيبة الرابعة فوج المشاة 23 من لواء سترايكر 172 القتالي التابع للفرقة المتعدة الجنسية في بغداد على مستودع يحتوي على أجزاء تدخل في صنع القنابل وكتيبات هندسية في مايعتقد انه معمل لتصنيع القنابل.

وفي حادث آخر، عثر جنود من الكتيبة الاولى فوج المشاة 17 من لواء سترايكر 172 القتالي على قاعدة هاون، هاون ثنائي الحجيرة، 12 قنبرة هاون عيار 60 ملم، 3 مخازن كلاشنكوف، حزام مسدس مع مواد أرهابية مختلفة خلال تفتيش مدرسة في الاعظمية. وقام فريق أبطال المتفجرات بأزالة تلك الذخائر.

وفي وقت لاحق، عثر جنود من الكتيبة الاولى فوج المشاة 17 من لواء سترايكر 172 القتالي على مخبا صغير في محل لبيع المرطبات ومخبز في الاعظمية. وقد ضبطوا في الموقعين مجموعة من الدروع الواقية، 2 قاذفة ار بي جي، 4 صواريخ ار بي جي، 3 حزام كتف، مواد مختلفة لصنع القنابل، حزام لذخيرة سلاح ار بي كي وأطلاقات مختلفة النوعية. وقد تم التخلص من الذخائر والمواد من قبل فريق أزالة المتفجرات.

وابتداءً من يوم الخميس، قامت قوات الامن العراقية والفرقة المتعدة الجنسية في بغداد بتفتيش أكثر من 36,000 منزل، 32 جامع، 26 محلة وأعتقلت 42 أرهابي مشتبه بهم وعثرت على أكثر من 900 سلاح وقامت بتسجيل أكثر من 184 سلاح وعثرت على 18 مخبأ سلاح. وقامت القوات بتبديل 444 باب، 18 نافذة و656 قفل تضررت أثناء عمليات التفتيش وقامت برفع أكثر من 17,000 طن من النفايات من شوارع بغداد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org