حسن الساري: النصب التذكاري لشهداء الأهوار والجزيرة يجب ان يجسد تضحيات الشعب

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

 قال وزير الدولة السيد حسن الساري ان النصب التذكاري الخاص بشهداء الأهوار والجزيرة لابد ان يستلهم ويحاكي الواقع الذي جسدته التضحيات الكبيرة لأبناء الشعب  في محافظات ميسان وذي قار والبصرة في تصديهم لنظام الطاغية المقبور. 

وأضاف الساري في تصريح ان عدداً من الفنانين المتميزين قدموا مجموعة من التصورات الخاصة بهذا النصب أثناء الإجتماع الذي تم عقده معهم في الوزارة، كما أستمعوا الى الملاحظات التي نجدها فاعلة بإتجاه الوصول الى لوحة فنية تعبر عن ألم المعاناة وحالة الظلم الذي تعرض له أبناء مناطق الأهوار والجزيرة في مقارعتهم  اعتى ديكتاتورية عرفها التأريخ. 

وتابع السيد الوزير: ان الوزارة شكلت لجنة مختصة لهذا الغرض بالتنسيق مع الوزارات المعنية، كذلك أخذت هذه اللجنة على عاتقها القيام بتهيئة برنامج زيارة الفنانين الى مناطق الأهوار والجزيرة للأطلاع المباشر على مواقع الأحداث والمواجهة مع رموز النظام المقبور والآثار الصحية والبيئية التي خلفتها الأسلحة الكيميائية التي أستخدمها النظام في قمع إنتفاضة أبناء الشعب العراقي في تلك المناطق. 

واوضح الساري ان الوزارة ستخصص جائزة تقديرية الى العمل الخاص بالنصب  والذي سيتم اختياره من قبل اللجنة المختصة، مشيداً بالاندفاع الذاتي للفنانين للمشاركة في انجاز فكرة نصب الشهيد وحرصهم على تقديم افضل الرؤى التي تحاكي فكرة النصب بشكل فني متميز.

وعلى صعيد آخر التقى السيد الساري مع بعض الخبراء والمختصين من الوزارات المعنية بشأن ملف إعادة إعمار العراق. 

وتم خلال اللقاء مناقشة السبل والآليات الكفيلة بالإسراع في إعادة وتأهيل الأهوار وتنفيذ البرامج الحكومية الخاصة بذلك إضافة الى الأبراج التي تساهم فيها عدد من المنظمات الدولية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org