التعليم العالي.. استمارات التقديم للجامعات متوفرة بأعداد كافية

 

احمد الهنداوي / بنت الرافدين

حثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خريجي الدراسة الإعدادية للإسراع بإنجاز وثائق التقديم للجامعات وهيئة التعليم التقني ضمن المدة المحددة لذلك.

وقال مصدر في دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة، أن آخر موعد لتسلم استمارات التقديم هو يوم 14 أيلول الحالي.. منوهاً إلى ضرورة الإسراع بإنجاز المستمسكات المطلوبة وتقديمها إلى مراكز التسلم والإرشاد المنتشرة في بغداد والمحافظات.

وجدد المصدر تطميناته للطلبة بتوفر كميات كافية يزيد عددها كثيراً عن عدد المشاركين بالامتحانات الوزارية بموجب الإحصائيات الرسمية التي تم الحصول عليها من وزارة التربية.

 

ودلل المصدر على كلامه بالإشارة إلى أن مجموع المشاركين في الامتحانات النهائية للفرع العلمي هو نحو (81) ألف، والأدبي نحو (55) ألف.. في حين يبلغ عدد حزم الاستمارات المتوفر للفرع العلمي أكثر من (95) ألف.. والأدبي أكثر من (65) ألف حزمة.

 

واختتم المصدر تصريحه بالتأكيد على ضرورة توخي الدقة والموضوعية في ملئ الاستمارات وتحديد خيارات التقديم للكليات والمعاهد كونها تشكل منعطفاً مهماً في حياة الطلبة وأسره.. متمنياً لهم التوفيق والإسهام الفاعل في خدمة وطنهم وأمتهم.  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org