رئيس الوزراء يوقع مذكرة التفاهم التي تنص على تسلم الجيش العراقي للقيادة الميدانية

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

أقيمت في وزارة الدفاع  يوم الخميس 7 أيلول 2006 مراسيم توقيع مذكرة التفاهم التي سيتسلم الجيش العراقي بموجبها مسؤولية القيادة والسيطرة العملياتية من القوات متعددة الجنسيات ، وقد وقع المذكرة من الجانب العراقي دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي فيما وقعها من جانب القوات متعددة الجنسيات الفريق أول كيسي قائد قوات متعددة الجنسيات في العراق .

وقد أشاد دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة بالقوات المسلحة العراقية وبالجهود والتضحيات التي تقدمها على طريق القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة والعالم  ، كما أثنى على دعم القوات متعددة الجنسيات في بناء القوات المسلحة العراقية .

من جانبه أكد الفريق أول كيسي على العمل المشترك بين القوات المسلحة العراقية والقوات الصديقة في الأربع سنين الماضية وعلى استمرار هذا الدعم في المستقبل .

وبعد توقيع الاتفاقية جرت مراسيم تسليم علم القوات البرية من الفريق أول بابكر زيباري القائد العام للقوات المشتركة إلى قائد القوات البرية اللواء الركن علي غيدان . ثم عقد دولة رئيس الوزراء مؤتمراً صحفياً أجاب فيه على أسئلة الصحفيين عن هذه المناسبة . 

وقد حضر مراسيم توقيع مذكرة التفاهم الدكتور سلام الزوبعي نائب رئيس الوزراء والدكتور علي الدباغ المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية وعدد من كبار الضباط المسؤولين في وزارة الدفاع والقوات متعددة الجنسيات .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org