وفد عراقي يصل "بــاكــو" للمشاركة في اعمال مؤتمر وزراء السياحة للدول الاسلامية

 

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

غادر الى العاصمة الاذربيجانية باكو وفد عراقي ترأسه وزير السياحة والاثار الدكتور لواء سميسم وضم مستشار الوزارة بهاء المياح للمشاركة في اعمال المؤتمر الاسلامي الخامس لوزراء السياحة. ومن المؤمل ان تعقد اولى جلسات المؤتمر هذا الاسبوع . وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوزاري الذي يضم وزراء السياحة للدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي قد عقدت اجتماعاتها للفترة من 4-6 تموز الماضي شارك العراق في هذه التحضيرات من خلال وفد تراسه رئيس هيئة السياحة حمود محسن اليعقوبي. وناقشت اللجنة انذاك النتائج الابتدائية وتوصيات المؤتمر الرابع لوزراء السياحة الذي عقد العام الماضي.

كما اعد البيان الختامي الذي سيصدر عن مؤتمر وزراء السياحة الخامس ونظمت مذكرة اعدها مركز الابحاث الاحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الاسلامية وقد وزعت على الاعضاء المشاركين في المؤتمر ومن المؤمل ان تقدم على شكل دراسة عن قطاع السياحة في الدول الاعضاء في منظمة المؤتمرالاسلامي .

وقد اعد الوفد العراقي ورقة سيطرحها في المؤتمر حول الدعوة الى دعم مشروع انشاء الصندوق الدولي لبناء متحف العراق الكبير. من الجدير بالذكر ان العراق ينوي طرح المشروع على منظمة اليونسكو بعد عرضه على الجهات المختصة في العراق (رئاسة الوزراء – وزارة الخارجية) اضافة الى بحثه مع الدول الشقيقة والصديقة. ويحرص العراق على حضور المؤتمرات والندوات العالمية المتخصصة بالسياحة والاثار لتعزيز مكانته في هذه المحافل الدولية وبناء علاقات متينة ومتوازنة مع دول العالم لتطوير السياحة في العراق والنهوض بالواقع الاثاري. وقد سبق لوزارة السياحة والاثار ان شاركت في اعمال مؤتمر وزراء السياحة العرب الذي عقد في القاهرة حزيران الماضي كما شاركت في اجتماعات منظمة السياحة العالمية التي جرت في روما ومدريد وكيتو عاصمة الاكوادور اوائل تموز الماضي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org