القاء القبض على (49) ارهابيا ومصادرة كميات من الاسلحة

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

قامت قوات التحالف بالقاء القبض على 49 ارهابيا ومصادر كميات من الاسلحة جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه :

  أعتقل جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد 49 أرهابي مشتبه به وصادروا عدة مخابئ اسلحة خلال عمليات قتالية يوم الاربعاء والجمعة في بغداد .

قام جنود من الفوج الاول , كتيبة الخيالة العاشرة , فريق اللواء القتالي الثاني , فرقة المشاة الرابعة بأعتقال سبعة أرهابيين مشتبه بهم ومصادرة مخابئ  للأسلحة الخفيفة عند حوالي الساعة 1:30 من بعد ظهر يوم الجمعة بعد تفتيش سيارة لجمع القمامة عند نقطة تفتيش جنوب المحمودية .

عند تفتيش السيارة , عُثر على خمسة من المشتبه بهم مختبئين في الخلف وتم الاستيلاء على بندقيتي PKC ورشاشتي كلاشنكوف مع 20 مخزن ذخيرة ممتلئ , قاذفة RPG , مسدسين , ثلاث قنابل يدوية , 15 درع .

تم اعتقال المشتبه بهم لغرض الاستجواب .

وفي يوم الاربعاء , قام جنود من الفوج الثالث , الكتيبة المدرعة 67 , فريق اللواء القتالي الرابع , فرقة المشاة الرابعة بأيقاف سيارة أثناء تنفيذهم دورية حيث تم العثور على 29 بندقية من نوع كلاشنكوف , قذيفتي RPG , قنبلتين يدويتين , بندقية قناص .

أعتقل الجنود أيضا 15 أرهابي مشتبه به لغرض الاستجواب .

وفي حادث منفصل , قام جنود من السرية A , الفوج الثالث , الكتيبة المدرعة 67 بأيقاف رتلين منفصلين ومصادرة اسلحة متنوعة واعتقال 25 أرهابي مشتبه به شرق بغداد يوم الاربعاء .

صادر الجنود 42 بندقية كلاشنكوف , 165 مخزن ذخيرة كلاشنكوف , بندقيتين من نوع تبوك مع نواظير , بندقية نصف ألية من نوع ثومبسون , 6 مسدسات من عيار 9 ملم , 7 قاذفات RPG , 25 قذيفة RPG مع دوافع , 14 قنبلة يدوية , رشاش من نوع RPD , رشاشتين من نوع PKM , رشاشتين من نوع RPK .

وفي دورية اخرى يوم الاربعاء , قام جنود من الفوج الاول , الكتيبة المدرعة 66 , فريق اللواء القتالي الاول , فرقة المشاة الرابعة , بأعتقال أرهابي مشتبه به خلال عمليات هجومية شمال بغداد .

قام جنود من السرية A , الفوج الاول , الكتيبة المدرعة 66 بتفتيش منزل والعثور على 4 رشاشات كلاشنكوف مع مخازن ذخيرة ومسدسات .

أعتقلت الدورية رجلا أدعى كونه تاجر سلاح بعد تفتيش منزله .

قام جنود من لواء الدبابات الثاني , فرقة الجيش العراقي التاسعة بأعتقال أرهابي مشتبه به خلال عمليات قتالية شمال بغداد عند حوالي الساعة 5:00 من صباح يوم الاربعاء .

قامت الدورية بتطويق وتفتيش لمنزل واعتقلت أرهابي مشتبه به .

وعند حلول يوم الجمعة , كانت قوات الامن العراقية وجنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد قد قاموا بتطهير ما يقرب من 49000 مبنى , تفتيش 50 جامع , 40 محلة  وتم اعتقال أكثر من 80 أرهابي مشتبه به والاستيلاء على أكثر من 1100 قطعة سلاح وتسجيل أكثر من 400 سلاح والعثور على 29 مخبأ أسلحة . قامت القوات المشتركة بأستبدال أكثر من 1000 باب , 35 شباك , 1350 قفل كانت قد تضررت خلال عمليات التطهير كما قامت برفع أكثر من 87700 متر مكعب من النفايات من شوارع بغداد .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org