وزارة الدولة للسياحة والاثار تدرس مقترحاً لتطوير مرقد الامام ابي حامد الغزالي

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

وافقت وزارة الدولة للسياحة والاثار على مقترح تقدمت به نقابة الصحفين العراقيين لتطوير مرقد الامام ابي حامد الغزالي في الشيخ عمر وسط بغداد.

وقال مدير مكتب وزير الدولة للسياحة والاثار ان الموافقة جاءت بعد مخاطبة بين الوزارة ووزارة الثقافة نقلت خلالها مقترحاً لنقابة الصحفين لتطوير المرقد. وقال ان ضريح الامام الغزالي واحد من الشواهد التأريخية في مدينة بغداد وهو احد فلاسفة القرن الخامس الهجري حيث توفي عام 505هـ ودفن في بغداد.

وطالب المقترح بتوسيع المرقد ليكون معلماً اثرياً وسياحياً في بغداد يمكن ان يزوره المسلمون من كافة انحاء العالم .

واكد مدير مكتب وزير الدولة للسياحة والاثار ان الوزارة طلبت من الهيئة العامة للاثار والتراث بأعداد دراسة لتطوير هذا المرقد اخذين بنظر الاعتبار توسيعه ليستقبل اكبر عدد من السياح.

يذكر ان وزارة الدولة للسياحة والاثار تسعى لتطوير المراقد الدينية والاضرحة المقدسة المنتشرة في المدن العراقية . وتأتي هذه الجهود التي تتم وبالتعاون بين الهيئة العامة للاثار والتراث ومجالس المحافظات لتطوير السياحة الدينية في القطر . حيث يؤم هذه المراقد والاضرحة زوار من الدول العربية والاسلامية المختلفة. هذا وتم مؤخراً افتتاح قسم للسياحة الدينية في هيئة السياحة واقيم مركز تدريبي للكوادر في هذا المجال في مدينة النجف الاشرف.

وفي هذا الصدد ينتظر ان تفاتح وزارة الدولة للسياحة والاثار ديوان الوقف السني للتعاون مع الهيئة العامة للاثار والتراث في انجاز هذا المشروع حيث يمتلك الوقف كوادر هندسية متخصصة وامكانيات مادية تؤهله للمساهمة بفاعلية في تأهيل المرقد.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org