تقرير... أهم نشاطات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، ان الطلبة يشكلون أحد الأركان الرئيسة لقطاع التعليم العالي فضلاً عن كونهم أمل مستقبل العراق وضمانته الحقيقية. 

وقال خلال استقباله (صباح الأربعاء 13 أيلول) نخبة من ممثلي طلبة جامعة بغداد، أن الوزارة حريصة أشد الحرص على الارتقاء بمستوى الطالب الجامعي، وتوفير الظروف التي تتيح له الانصراف لطلب العلم والمعرفة، مشيراً إلى أنها أعدت برنامجاً واعداً للعام الدراسي الجديد 2006-2007، يتضمن الكثير من الأنشطة النوعية (دورات توعية، بعثات بحثية، مسابقات علمية وثقافية ورياضية داخل البلد وخارجه) التي من شأنها تحقيق أهداف الوزارة لترصين الحالة العلمية وإعادة الهيبة والاحترام لقطاع التعليم العالي ومخرجاته المتعددة.

 وشدد على ضرورة تكاتف الجهود والطاقات لتنقية الأجواء داخل الحرم الجامعي والنأي به عما يعرقل مسيرته أو يحرفها عن أهدافها النبيلة.. منوهاً بدور الطلبة الفاعل والرئيس في الحفاظ على الجامعات وصيانة حرمتها، وترسيخ التقاليد الجامعية، واحترام الأساتذة مستلهمين في ذلك ما يحفل به تراثنا العربي والإسلامي من إضاءات خالدة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره السادة رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي ومساعد رئيس جامعة بغداد وعميد كلية الهندسة فيها.. مناقشة العديد من الأمور التي تخص الطلبة وظروفهم المعيشية فضلاً عن الجوانب المتعلقة بالأوضاع العلمية والخدمية في جامعة بغداد.

  افتتح اليوم أعمال الندوة التخصصية عن واقع تصنيع التمور العراقية وتسويقها، التي اقامها مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد، تحت شعار (نهتم بالتمور لنرفد الاقتصاد الوطني ولينعم المستهلك).. وحضرها حشد من المختصين والمعنيين في وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والزراعة والتجارة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org