الانبار .. القبض على عدد من الارهابيين واكتشاف مخبأ كبير للاسلحة

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

تمكنت قوات الامن العراقية وجنود المارينز من العثور على مخبأ اسلحة يوم امس بينما كانوا يقومون بدورية مشتركة في منطقة القائم في غرب الانبار . ان نتيجة هذا الجهد الذي قامت به القوات العراقية والجنود الامريكان يدل على الدور المهم الذي تلعبه قوات الامن العراقية في منطقة الحدود السورية العراقية .

وجاء في بيان للقوات المتعددة الجنسيات تلقت بنت الرافدين نسخة منه: ان المخبا قد احتوى على المواد التالية :

  • مئات الاطلاقات للمدافع الرشاشة والبنادق .

  • عدة صواريخ وقذائف صاروخية .

  • قاذفات صواريخ.

  • قاذفات قذائف صاروخية .

  • مواد متفجرة .

  • مواد تستعمل لصناعة القنابل .

وبالاضافة الى ذلك فقد تمكنت قوات الامن العراقية من اعتقال الكثير من المشبوهين واشتبكت مع قوات المتمردين في غرب الانبار يوم امس بالاسلحة الخفيفة والهاون والعبوات الناسفة .

ولم تتعرض القوات العراقية او قوات التحالف الى اية خسائر في الارواح في هذه العملية .

وفي منطقة مثلث حديثة قام المتمردون باستغلال بناية احد المدارس للقيام بهجمات صاروخية وبالاسلحة الخفيفة ضد دورية سيارة للقوات الأمريكية ولم تتعرض القوات الى اية خسائر من جراء هذا الهجوم .

وفي حادثة اخرى حصل الجنود العراقيون على معلومات ان المتمردين اطلقوا القذائف الصاروخية من مدخل احد البيوت وقد سقطت القذيفة في الغرفة الرئيسة في المنزل ولكنها لم تنفجر وقد هرع الجنود الى مكان الحادث وساعدوا على نقل الرأس الحربي بمساعدة قوات التحالف .

ان الفريق القتالي السابع هو الذي يقوم بتوفير الامن ويشرف على القوات العراقية في محافظة الانبار التي تصل مساحتها الى 30،000 كيلومتر مربع والتي تمتد من الحدود الاردنية والسورية لعدة مئات من الكيلومترات الى الشرق من منطقة هيت.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org