الاستيلاء على اسلحة مختلفة الانواع جنوب العاصمة بغداد

 

التفات حسن عبود / بنت الرافدين

فتشت قوات الشرطة من اللواء الثامن، الفرقة الثانية التابعة للشرطة الوطنية العاملين مع جنود الفرقة متعددة الجنسيات- بغداد ما يزيد على 980 بناية في حي الرسالة، جنوبي بغداد السبت الماضي.

وجاء في بيان للقوات المتعددة الجنسيات تلقت بنت الرافدين نسخة منه: انه خلال اليوم الاول لعملية التطهير، اعتقلت قوات الامن العراقية وجنود الفرقة متعددة الجنسيات – بغداد من الفوج الثاني، كتيبة المشاة الرابعة، الفرقة المدرعة الاولى الملحقة بفريق اللواء القتالي الرابع، فرقة المشاة الرابعة ثمانية ارهابيين مشتبه بهم وصادروا ما يزيد على 30 قطعة سلاح.

خلال العملية الامنية، فتشت قوات الشرطة العراقية وجنود الفرقة متعددة الجنسيات – بغداد منازل بحثاً عن اسلحة غير قانونية وقاموا بتسجيل 96 قطعة سلاح خاصة طبقاً للقانون العراقي. واستولت الشرطة على 10 بنادق هجومية نوع AK-47 ورشاشة نوع ار بي كي وبندقية رشاشة و خمسة مسدسات وصاروخين و صفيحتي قاعدة هاون واسطوانة هاون.

واستولت قوات الشرطة على قذيفة مدفعية عيار 100 ملم و 6 قذائف هاون عيار 60 ملم و قنابل يدوية شظية و5 قذائف ار بي جي و 18 قذيفة ار بي جي ومواد متنوعة لتصنيع القنابل.

ان عملية معاً الى الامام هي جهود مشتركة بين قوات الامن العراقية وشركائهم من قوات التحالف من الفرقة متعددة الجنسيات – بغداد لتعزيز الامن وتقليل العنف الذي يسببه الارهابيون وفرق الموت في بغداد.

وكجزء من صلاحيات حكومة المالكي لاستعادة الامن الى المدينة، تتولى ما يزيد على 45,000 من قوات الامن العراقية وحوالي 15,000 من قوات التحالف عملية معاً الى الامام.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org