قوات الأمن العراقية والفرقة المتعددة الجنسيات تبدأ عملية تطهير في منطقتي الشعب واور

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

قوات الأمن العراقية والفرقة المتعددة الجنسيات تبدأ عملية تطهير في منطقتي الشعب واور جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن المكتب فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

 

بدأت قوات الجيش والشرطة العراقية بمساندة من قبل الفرقة المتعددة الجنسيات- بغداد بعمليات تطهير في منطقتي الشعب واور اليوم وذلك ضمن عمليات بغداد الأمنية والتي تأتي ضمن عملية معاً الى الأمام.

وقد بدأت العملية المشتركة في وقت مبكر من هذا اليوم حيث قام جنود اللواء الأول من فرقة الجيش العراقي التاسعة واللواء الثاني من فرقة الجيش العراقي السادسة ورجال الشرطة التابعين للفرقة الأولى من الشرطة الوطنية بتطويق المنطقة قبل القيام بعمليات التطهير. ويقوم جنود الفرقة المتعددة الجنسيات- بغداد بتقديم الدعم للعمليات.

والهدف من العملية التي تجري بقيادة القوات العراقية هو العمل على تقليص العنف الطائفي- وعلى الأخص تقليص مستوى الجريمة في المناطق التي تُعرف بنزوعها للعنف. ان منطقتي الشعب واور هي المنطقة الثامنة الرئيسية ضمن بغداد التي يتم تطهيرها منذ بداية المرحلة الثانية من عملية معاً الى الأمام في السابع من آب.

وخلال عملية التطهير يجري تفتيش جميع البنايات عن الأسلحة غير المرخصة والمحظورة والمخابئ. كما يقوم الجنود بتسجيل الأسلحة المرخصة والتي تعود الى الساكنين. كما أن هناك عمليات استخباراتية دقيقة تهدف الى تمزيق الخلايا الأرهابية وفرق الموت.

وتواصل القوات العراقية وقوات التحالف بتقييم كافة المناطق في أنحاء العاصمة بغداد والتي تحتاج الى عمليات أمنية اضافية وذلك طبقاً لمستوى العنف في تلك المناطق.  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org