الجيش العراقي ينقذ شخص تم تعذيبه من قبل جماعة مسلحة في الديوانية

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

قامت قوات الجيش العراقية بتحرير شخص مختطف في الديوانية جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسملت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

 

قامت وحدات من الجيش العراقي بتحرير شخص تم حجزه وتعذيبه من قبل أعضاء في جماعة مسلحة غير شرعية في الديوانية خلال غارة في الصباح الباكر من يوم 14 أيلول. وكان من الواضح أن الرجل قد تم ضربه وتعذيبه وتقييده عند العثور عليه حيث قال أنه تم احتجازه للأيام الثلاثة الماضية . وقال أيضا أن الاشخاص الاربعة اللذين قاموا بضربه قد هربوا قبل وصول القوة العراقية المهاجمة . تم علاج الرجل موقعيا من قبل الكادر الطبي ومن ثم تم أخلائه. تم تحرير الرجل خلال غارة لقوات الجيش العراقي بأشراف من قوات التحالف للقبض على أربعة مطلوبين مشتبه بهم لقيامهم بنشاطات متعددة ضد القوات العراقية . المشتبه بهم هم أعضاء في جماعة متورطة في العنف الطائفي ضد المواطنين العراقيين وضد سلطة القانون وضد الحكومة العراقية . تضمنت أعمالهم غير القانونية نشاطات "فرق الموت" والاشراف على الهجمات غير المباشرة وزرع العبوات الناسفة في الديوانية وكذلك القيادة المباشرة لوحدات ميليشيا ضد وحدات الجيش العراقي بتاريخ 27 و 28 أب والعمل كقيادة أرتباط لهجمات أخرى منسقة ضد الجيش العراقي وقوات الشرطة .

تم تنفيذ العملية لتعطيل قيادة الجماعات المسلحة في الديوانية واعادة أرساء سيطرة الحكومة العراقية في المدينة . لم يتم القبض على المشتبه بهم الاساسيين ولكن تم تحرير مواطن عراقي والاستيلاء على أسلحة تشمل ناظور هاون وعبوات ناسفة ومواد أخرى.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org