ارهابيون يهاجمون دورية مشتركة من احد المساجد

 

أحمد الطائي / بنت الرافدين

ارهابيون يهاجمون دورية مشتركة من احد المساجد جاء ذلك  في البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسملت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

يواصل الارهابيون تدنيس قداسة المباني الدينية بأطلاق النار من المساجد على قوات الامن العراقية وقوات التحالف وذلك للمرة الثالثة خلال اربعة ايام، استخدمت المساجد للهجمات المجرمة عندما اطلق الارهابيون النار على الشرطة العراقية وجنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد خلال قيامهم بعملية مشتركة قرب ديالى، جنوب شرق بغداد.

حيث كان رجال الشرطة من اللواء الرابع، الفرقة الوطنية الاولى وجنود الفرقة متعددة الجنسيات – بغداد ينفذون طوقاً خارجياً لاعتقال احد المقدمين التسهيلات ومخطط للارهابيين عندما هوجمت الدورية بالاسلحة الخفيفة وباستخدام قذائف ال ار بي جي من عدة اتجاهات ومن ضمنها جامع الهدى. قال العميد ديفيد هاليفرسن، نائب مدير الفرقة لشؤون الاسناد، الفرقة متعددة الجنسيات- بغداد، "نريد ان نذكر العراقيين انه كما يحترم الجنود الاميركيين قداسة المساجد، فأن هذه المواقع الدينية تفقد حالتها المحمية عندما يستخدمها الارهابيون لمهاجمة قوات الامن العراقية وقوات التحالف. لقد استخدم الارهابيون هذه الاماكن المقدسة كقواعد لنشاطات معادية للعراق كخزن الاسلحة ومواد تصنيع القنابل واجتماعات فرق الموت".

وهكذا ظهر اتجاه جديد باستخدام الارهابيين للمساجد لاطلاق النار على القوات العراقية وقوات التحالف.

في حوالي الساعة 11:50 مساء، اشار جنود الفرقة متعددة الجنسيات- بغداد من السرية الرابعة، كتيبة الفرسان 14، بالتعاون مع فريق اللواء 172 القتالي الى حدوث هجوم معقد فيما يخص عبوات ناسفة ونيران اسلحة خفيفة من ثلاثة اتجاهات في حي الاعظمية، شرقي بغداد. وكان احد مواقع النيران هو منارة مسجد ابو حنيفة.

رد جنود لواء سترايكر على مصدر النيران بالاتجاهات الثلاثة. لم يكن هناك اصابات في صفوف الجنود الاميركيين خلال الحدث، وكنتيجة لهجوم بعبوة ناسفة، تضررت عجلة واحدة تابعة لفريق سترايكر. تمكن الجنود من مغادرة العجلة.

وفي الساعة 12:35 الاحد اشار جنود من اللواء الرابع، الفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي انهم هوجموا بنيران اسلحة خفيفة من مسجد جنة المأوى، جنوب بغداد قرب المحمودية. وبعد طلب مساعدة، تحرك جنود من الفرقة متعددة الجنسيات- بغداد، فريق اللواء القتالي الثاني، الفرقة 101 الحمولة جواً. وبعد الحصول على الرخصة بدخول المسجد، دخل الجنود العراقيون المبنى ثم تلا ذلك اطلاق نار الامر الذي نتج عنه مقتل خمسة ارهابيين. وتمت مصادرة 10 بنادق AK-47 و 8 قذائف ار بي جي و رشاشة بي كي سي وبندقية قنص و 2 قنابل يدوية كمثرية الشكل وكاميرا تصوير فديو بعد الاشتباك. لم يدخل اي من الجنود الاميركيين الى مسجد جنة المأوى. قتل ثلاثة جنود عراقيين وحرج اثنان اخران في الاشتباك.

واضاف هالفرسون، "نحن نطلب من حراس المسجد ان يتوخى الحذر الشديد عندما تكون القوات العراقية وقوات التحالف في المنطقة. وان يتعاونوا مع قوات الامن العراقية ولا يسمحوا للارهابيين باستخدام الجوامع لنشاطاتهم المشينة".

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org