ضبط  مخبأ للذخيرة وإحباط هجوم بعبوة ناسفة في بغداد

 

أحمد الطائي / بنت الرافدين

 قامت قوات من الشرطة الوطنية العراقية وفريق إبطال المتفجرات التابع للفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد بالعمل سويةً ً باحباط هجوم بعبوة ناسفة حوالي الساعة في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد. وقد جاء في البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات والتي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه ورد فيه ما يلي:

أستجاب رجال الشرطة الوطنية العراقية الى تقرير عن وجود عبوة ناسفة مزروعة على الطريق بالقرب من منطقة عرب جبور وقاموا بتطويق المنطقة المحيطة بمكان العبوة.وقد وصل فريق أبطال المتفجرات الى الموقع وقام بتفجير العبوة بتحكم لازالة التهديد. وفي حادث منفصل يوم الخميس، عثر جنود من الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد على مخبأ كبير للذخائر خلال عملية تطويق وبحث شمال شرقي بغداد.فقد عثر جنود من السرية B الكتيبة الاولى فوج المشاة 17 اللواء القتالي سترايكر 172 على 42 قنبلة عيار 155 ملم مدفونة في مستودع صناعي.وقام فريق أبطال المتفجرات بتفجير الذخيرة بتحكم.

وأعتباراً من يوم السبت، قامت قوات الامن العراقية وفرقة القوات متعدة الجنسيات في بغداد بتفتيش أكثر من 55,500 منزل، 60 جامع، 50 محلة، وأعتقلت أكثر من 90 أرهابي مشتبه به، وضبطت أكثر من 1,200 سلاح، وقامت بتسجيل أكثر من 780 سلاح تعود لمواطنين وعثرت على 33 مخبأ سلاح. وقامت القوات المشتركة أيضاً بتبديل أكثر من 1,100 باب، 35 شباك و 1,350 قفل تضررت خلال عمليات التفتيش، وقامت أيضاً برفع أكثر من 110,000 متر مكعب من النفايات من شوارع بغداد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org