الفرقة الرابعة في الجيش العراقي تتولى المسؤولية الامنية في محافظة صلاح الدين

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

الفرقة الرابعة في الجيش العراقي تتولى المسؤولية الامنية في محافظة صلاح الدين جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المعددة الجنسيات تسلمت بنت الرافدين نسخة هذا نصه :

 أصبحت الفرقة الرابعة في الجيش العراقي بتأريخ 18 أيلول ثاني فرقة تكون تحت أمرة القوات البرية العراقية . ولذلك فقد تولت الفرقة الرابعة في الجيش العراقي المسؤولية الامنية في محافظة صلاح الدين من فرقة مشاة الجيش الاميركي 25 .

وكان الدكتور علي الدباغ المتحدث بأسم رئيس الوزراء واللواء ويليام كالدويل المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق قد تحدثوا عن أهمية هذا الحدث وكيف أنه يمثل تولي العراقيين للمسؤولية في العراق . يقول الدكتور علي الدباغ ," لقد تم اليوم تسليم مسؤولية العمليات الى الفرقة الرابعة في الجيش العراقي في محافظة صلاح الدين . ونتوقع ان ثلثي قوات الامن العراقية سوف تتولى مسؤوليات القيادة في العراق بحلول نهاية تشرين الثاني القادم ." أيضا يقول اللواء كالدويل ," يظهرهذا الحدث تقدم هام في بناء قدرات القوات المسلحة العراقية ويشكل الاساس لبناء قوة مشتركة قادرة على حماية أبناء العراق وحفظ الامن ."

وكما صرحت الحكومة العراقية , فأن الانتصار في الحرب ضد الارهاب لا يمكن أن يتم بدون مساعدة من الشعب العراقي . أن أمن المنطقة يمثل حقا الجهد المشترك بين قوات الامن العراقية وابناء العراق . وقد ضرب الدكتور علي الدباغ مثلا على هذا عندما قال ," أن القوات العراقية وكل معداتها هي لحماية المواطنين وليست فقط لحماية النظام . نحن نحث المواطنين العراقيين على منح القوات العراقية الدعم والاسناد لغرض أنجاز مهامهم ."

وكانت القوة متعددة الجنسيات في العراق تتولى مراقبة تحركات وعمليات الفرقة الرابعة في الجيش العراقي . والان تقوم قيادة القوات البرية العراقية بمراقبة القيادة والسيطرة على العمليات . ومن المؤمل أن تتولى 6 فرق عراقية بما يقرب من 30 لواء وحوالي 90 فوج القيادة بحلول نهاية أيلول .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org