تقديم المساعدات الطبية الى سكان الغزالية

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

قام الجنود الامريكيين والاطباء العراقيين بتقديم المساعدات الطبية الى سكان مدينة الغزالية جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

 قام الجنود العراقيون والجنود الامريكان بتقديم الخدمات الطبية الى سكان منطقة الغزالية ضمن عملية معاً الى  الامام.

وقد حصل نحو 400 شخص على الخدمة الطبية وعلاج الاسنان  ولم تحدث اية اعمال عنف اثناء هذه العملية . وقد قام الاطباء بعلاج بعض الأمراض مثل ضغط الدم والسكري وسوء التغذية  ومشاكل الاسنان كما يقول الرائد هوي لولو وهو طبيب تابع الى اللواء 23 . وقال لولو : انني اعتقد اننا قمنا بهذا العمل لنساعد العراقيين ونحسن العلاقة مع الشعب العراقي والجيش العراقي . ان دلائل التحسن يمكن ملاحظتها في مواقف المواطنين الذين يعيشون ويعملون في الغزالية .

ويقول الملازم ظافر عزيز وهو طبيب في الفرقة السادسة العراقية : كان صدام يعامل سكان  هذه المنطقة بشكل جيد وقد امضى نحو عشرين عاماً وهو يكذب عليهم ويقول لهم ان الامريكان سيئون واننا اليوم نقوم بتغيير هذه الفكرة وان الناس سيرون الحقيقة بشأن الامريكان. الشيء المهم ن نقنع هؤلاء الناس بالاشخاص الذين الذين يستطيعون الثقة بهم بدون اللجوء الى العنف وان مثل هذه العمليات تساعد على تغيير النظرة الى الجيش العراقي والامريكان.

لقد كانت هذه العملية تجربة ناجحة لسكان المنطقة وقوات الامن العراقية وكانت فرصة للجنود الامريكان لانشاء علاقات مع السكان.

وقد كان الجندي مارك ملر من فوج المشاة 23 يقوم بتسهيل دخول المواطنين في مرحلة الفحص . ويقول ملر: لقد كان الناس لطفاء بشكل مدهش ومع وجود كل هذه الاشياء السيئة في هذا المكان فان هذه التجربة تساعدنا على معرفة المهمة التي جئنا من اجلها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org