ضرب خلايا الارهاب في بغداد , الانبار, المقدادية واليوسفية

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

قوات التحالف والقوات العراقية تضرب خلايا الارهاب جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن القوة المتعددة الجنسيات تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

 أستمرت العمليات المشتركة لقوات الامن العراقية وجنود التحالف هذا الاسبوع في أستهداف العمليات الارهابية وكانت الحصيلة القاء القبض على أعداد من الارهابيين .

الانبار

عثرت القوات المشتركة بتاريخ 18 و 19 أيلول على عدة مخابئ اسلحة وعبوات ناسفة وأعتقلت مشتبه بهم خلال علميات مضادة للتمرد في محافظة الانبار . عثرت القوات على خمسة مخابئ أسلحة وذخيرة وعبوات ناسفة متعددة في عموم المنطقة كحصيلة لعمليات روتينية ومخطط لها ضد التمرد . تم العثور على أكبر مخبأ للأسلحة بتاريخ 18 أيلول في مدينة الدلب على نهر الفرات . عثرت القوات على المئات من قذائف الهاون المتفجرة من عيار 82 ملم . تستخدم القوى المناوئة عادة هذا النوع من القذائف لشن هجمات ضد قوات التحالف والقوات العراقية ولصنع العبوات الناسفة . تم العثور أيضا على مخابئ اسلحة أخرى تحتوي على موجودات اقل .

 بغداد

تم القاء القبض على ارهابي مرتبط بهجمات بسيارات مفخخة في بغداد أضافة الى ثلاثة أخرين خلال غارة في بغداد بتاريخ 17 أيلول . وكانت مصادر أستخباراتية موثوق بها قد ربطت هذا الارهابي بعدة قادة لتنظيم القاعدة في العراق , من ضمنهم قائد لخلية أرهابية تعمل جنوب منطقة الكرخ في بغداد . أستعادت القوات البرية 12 رشاش كلاشنكوف أضافة الى رشاشتين اليتين , مسدسين وذخيرة.

 المقدادية

قتلت القوات البرية اربعة أرهابيين وجرحت أحدهم وأعتقلت سبعة أخرين خلال غارة أستهدفت أرهابيين في المقدادية صباح يوم 16 ايلول . أثناء تحرك القوات نحو الهدف , تم الاشتباك مباشرة مع الارهابيين وتم تأمين المنطقة . وحالما تم تطهير المنطقة , عثرت القوات على مخبأ يحتوي على حزام ناسف , رشلشات , قاذفة RPG , صواريخ وذخيرة . عثرت القوات ايضا على أسلحةاخرى وقنابل يدوية متعددة في منطقة الهدف . وتبعا للأستجواب الذي تم في منطقة الهدف , يعتقد أن أحد الارهابيين هو عضو في تنظيم القاعدة في العراق حيث يقوم بترتيب تحرك المقاتلين من والى البلد . الارهابيين الاخرين هم اعضاء مجموعة تقوم بتنفيذ نشاطات أرهابية منتظمة ضد القوات العراقية وقوات التحالف وعامة الناس .

 اليوسفية

قتلت القوات البرية بتاريخ 19 أيلول أثنان من الارهابيين بعد مشاهدتهم وهم يقومون بزرع عبوة ناسفة على جانب الطريق قرب اليوسفية . وكانت القوات قد تابعت الارهابيين من موقع العبوة الناسفة الى مكان اللقاء ومن ثم الى منطقة قليلة الكثافة السكانية . أطلقت القوات طلقات تحذيرية أمام سيارة الارهابيين مشيرة الى السائق بالتوقف . تجاهل السائق التحذيرات وأنطلق مسرعا . عند هذه النقطة , قامت القوات البرية بالاشتباك مع السيارة بنيران مباشرة , فاعطبت المحرك وقتلت الارهابيين . وبعد تفتيش للمركبة تم العثور على رشاش كلاشنكوف هجومي أضافة الى مخازن ذخيرة متعددة ودرع واقي في جزء المركبة الخلفي . أحد الارهابيين كان مسلحا برشاش كلاشنكوف. تم ربط المركبة التي تم أعطابها مباشرة بعدة أهداف سابقة مرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق والمقاتلين الاجانب .

وفي عملية أخرى في اليوسفية , قتلت القوات البرية بتاريخ 20 أيلول أرهابياً وأعتقلت 17 خلال أربعة غارات منفصلة أستهدفت عمليات لمقاتلين اجانب . أثناء تحرك القوات الى الهدف الاول , قتلت أرهابي مسلح حاول الاشتباك معهم واعتقلت أربعة اخرين . وفي ثلاث أهداف لاحقة , أعتقلت القوات البرية 13 أرهابياً أخرين .

أيضا في اليوسفية , قتلت القوات البرية بتاريخ 21 أيلول ثلاثة أرهابيين اجانب يرتدون أحزمة ناسفة واعتقلت خمسة أخرين خلال العمليات . أعتقلت القوات خمسة أرهابيين في منطقة الهدف الاول بضمنهم أحدهم وهو يرتدي حزام ناسف . بعد ذلك , أبلغ المعتقلين الخمسة القوات بوجود أرهابيين اخرين يرتدون أحزمة ناسفة مختبئين في قناة مياه قريبة . حددت القوات البرية بعد ذلك مكان وجود ثلاث أنتحاريين وبعد أخذ الاحتياطات اللازمة لتقليل الاضرار المحتملة , قام الطيران بالاشتباك مع الارهابيين بنيران مباشرة . وبعد الضربة الجوية , تحقق الجنود من أرتداء الارهابيين لأحزمة ناسفة . وكانت معلومات أستخباراتية مستقاة من سلسلة عمليات سابقة أستهدفت مقاتلين أجانب في المنطقة قد أدت الى شن هذه الغارة .

ربطت المعلومات الاستخباراتية الهدف بمساعد لأبو أيوب المصري ومشاهدات مرتبطة بعملية زرع الارهابيين لعبوات ناسفة من بعد ظهر يوم 19 ايلول في اليوسفية .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org