التعليم العالي تحتفل بخريجيها الأوائل

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

   برعاية السيد رئيس الجمهورية الأستاذ جلال الطالباني، أحتفلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بكوكبة خيرة من أبنائها الخريجين الأوائل على الجامعات وهيئة التعليم التقني والكليات الأهلية.

   واستهل الحفل بتلاوة اي من الذكر الحكيم، وكلمة ممثل السيد رئيس الجمهورية أ.د.عبد ذياب العجيلي وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، التي هنأ فيها الخريجين الأوائل مؤكداً حرص الدولة على رعاية العلماء وتشجيع التفوق العلمي، داعيا الجامعات إلى تقديم أداء استثنائيا يمكنها من مواجهة التحديات العلمية والتكنولوجية والمجتمعية الجسيمة التي تواجهها، لتتمكن من المنافسة واشاعة القيم العلمية والمعرفية، واتخاذها سمة ومنهجاً لبناء العراق الجديد وإعادته إلى الخارطة العالمية، لتعاود بغداد ممارسة دورها الحضاري الريادي بين الشعوب والأمم.

  وألقى الخريج الأول على جامعة البصرة (محمد جاسم محمد) كلمة الخريجين الأوائل، تعهد فيها أن يكون الخريجين أبناء بررة للعراق، وأن يسهموا في بنائه ورفعته.. معرباً عن تقديره العالي للسادة المسؤولين في الدولة ووزارة التعليم العالي والأساتذة الأجلاء الذين أسهموا في رعاية هذه النخبة الخيرة من أبناء العراق، وتحفيزهم على الإبداع والتفوق. 

   بعدها جرت مراسم توزيع هدايا السيد رئيس الجمهورية على اخريجين الأوائل، وهدايا السيد رئيس الوزراء على الخريجين الثواني، وهدايا السيد رئيس مجلس النواب على الخريجين الثوالث. وحضرالحفل السيد مدير ديوان مجلس النواب ووكيل الوزارة والمديرين العامين فيها والسادة رؤساء الجامعات.       

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org