قوات الأمن العراقية تتعرض للهجوم من جامع الخضر

سارة الطائي / بنت الرافدين

قوات الأمن العراقية تتعرض للهجوم من جامع الخضر جاء ذلك في البيان الصادر عن فيلق قوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه والذي ورد فيه ما يلي:

تمكنت قوات الأمن العراقية وقوات الأئتلاف من قتل أحد المتمردين وأعتقال 57 من المشتبه بهم في هيت يوم الأربعاء بعد أن تعرضت تلك القوات الى هجوم بالأسلحة الخفيفة من عدة أماكن من ضمنها أحد الجوامع. وقد لاحظت قوات الأئتلاف أثنين من المتمردين المشتبه بهم يقومون بقطع الطريق أمام حركة المرور ويضعون جسماً غير معرف في أحد شوارع مدينة هيت قبل أن يستقلوا عربة ويتوجهون بسرعة نحو احدى البنايات في نفس الوقت الذي تعرضت فيه احدى عربات الأئتلاف الى اطلاق نار. ومن ثم توجهت احدى الدوريات الى البناية المذكورة التي لجأ اليها المتمردون. وخلال عملية تطهير البناية تمكنت قوات الأئتلاف من اعتقال ثلاثة من المتمردين المشتبه بهم كما عثرت على أسلحة وذخائر.

وعند مغادرة المكان انحرفت أحدى عربات الدورية نحو حفرة وعندما حاولت قوات الأئتلاف سحب العربة تعرضت تلك القوات الى نيران كثيفة من أسلحة خفيفة وقد ردت القوات على مصدر النيران. وقد تم فرض طوق للمساعدة في استعادة العربة. بعدها تعرضت القوات التي فرضت الطوق الى نيران أسلحة خفيفة حيث أصيب أربعة عناصر من قوات الأئتلاف. وقد وصلت المكان وحدة مدرعة قامت بتوجية النيران الى البناية التي كان المتمردون يطلقون منها النار حيث توقف اطلاق النار بعد ذلك. وقد لاحظت قوات الأئتلاف حوالي 20-30 شخص وهم يهربون من مسجد الخضر وبعد وقت قصير هرب عشرة أشخاص آخرين من نفس المسجد حيث أستقلوا عربة. قامت قوات الأئتلاف بايقاف العربة واعتقال الأشخاص العشرة. وقد كان أحد الأشخاص الذين تم اعتقالهم مصاباً بطلق ناري في منطقة البطن حيث قامت قوات الأئتلاف باخلاءه.

قامت قوات الأمن العراقية بفرض طوق حول المسجد حيث تعرضت لنيران أسلحة خفيفة من داخله. قامت القوات بالرد على مصدر النار ومن ثم دخلت مسجد الخضر واعتقلت 39 من المتمردين المشتبه بهم ولم يتم اعتقال عدد آخر من الأشخاص كانوا متواجدين في المسجد في نفس الوقت.

وبينما كانت قوات الأمن العراقية تقوم بتفتيش المسجد قامت قوات الأئتلاف بالمساعدة في فرض طوق في الخارج. تعرضت القوات التي كانت تفرض الطوق الى نيران أسلحة صغيرة من موقع غير معروف. دخلت قوات الأئتلاف الى عدد من البنايات وقامت بتطهيرها ومصادرة كمية من الأسلحة والذخائر كما تم اعتقال خمسة أشخاص.

وفي مكان آخر من الأنبار قتل يوم الأربعاء ثمانية من قوات الأعداء ولم تكن هناك اصابات بين قوات الأئتلاف. كما قتل أحد المتمردين أثناء قيامه بزرع عبوة ناسفة في الرمادي. كما قتل ستة متمردين في حادث منفصل في الرمادي عندما قاموا بمهاجمة قوات الأئتلاف. وقتل مسلح واحد قبل أن يتمكن من مهاجمة مقر الحكومة في الرمادي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org