القاء القبض على ارهابي متورط بعمليات قتل المدنيين

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

الجيش العراقي ينفذ غارة للقبض على مجرم مرتبط بعمليات خطف وقتل المدنيين العراقيين جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه : 

نفذت قوات من الجيش العراقي مدربة تدريبا خاصا غارة في الصباح الباكر ليوم 1 أيلول شمال شرق مدينة الصدر في بغداد للقبض على مشتبه به متورط في عمليات خطف وقتل للمدنيين العراقيين .

قامت القوات العراقية ومستشاري التحالف بتأسيس نطاق أمني وتم الدخول بسرعة الى عدة أماكن للبحث عن مشتبه به زعم تورطه في عمليات خطف وتعذيب وقتل للعراقيين الابرياء . قامت القوات العراقية بسرعة بأعتقال أربعة أشخاص بدون أي حادث أو أصابات بين صفوفهم أو النساء والاطفال المتواجدين في موقع الحدث . وخلال العملية , جرى أطلاق نيران تجاه القوات العراقية من الارض ومن سطوح الابنية وتم الرد على مصادر النيران بنيران مسيطر عليها تجاه أهداف محددة لأبطال خطرالتهديد . عند مغادرة الهدف , تم الاشتباك مرة أخرى بنيران الاسلحة الخفيفة من سطوح البنية . قامت القوات العراقية حالا بتحديد التهديد وأبطاله بنيران موجهه ومسيطر عليها .

وكانت العمليات على الاهداف قد تسببت في أضرار قليلة تمثلت في الابواب والبوابات عند الدخول ولم تكن هناك أصابات بين القوات العراقية أو قوات التحالف . لم تتمكن الوحدة من تحديد فيما أذا كانت هناك أصابات بين صفوف المدنيين .

تم تنفيذ العملية كجزء من عملية معا الى الامام والتي تهدف الى تقليل أحداث العنف الطائفي في بغداد وتمثل أزدياد في قدرة القوات العراقية .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org