الكتيبة الامريكية تسلم المهام الامنية الى كتيبة اخرى مقرها في هاواي

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

الكتيبة الامريكية تسلم المهام الامنية الى كتيبة اخرى مقرها في هاواي، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه مايلي:

ستعود كتيبة المارينز الاميركية الى موطنها بعد حوالي سبعة اشهر من المهام القتالية في غرب الانبارـ العراق وقد جرى احتفال تسليم المهام الامنية من كتيبة المارينز الثالثة- الفوج الثالث الى كتيبة المارينز الثانية – الفوج الثالث ومقرها في هاواي.

وكان مقررا للكتيبة الاميركية الوصول الى هاواي في بداية هذا الشهر للاجتماع مع عوائلهم.

وقد قامت الكتيبة الثالثة بتدريب قوات الامن العراقية وقامت بتوفير الامن وقتال المتمردين في مثلث حديثة والذي يتكون من ثلاثة مدن هي حديثة وبروانة والحقلانية . وكانت الكتيبة مسؤولة ايضا عن مدينة بغدادي والتي تبعد 25 ميلا جنوب المثلث وعلى طول منطقة الفرات.

وقال رئيس العرفاء رونالد رايس 36 عاما – رئيس عمليات الكتيبة الثالثة "بان الكتيبة عثرت على 54 مخبا للسلاح واعتقلت اكثر من 800 متمرد مشتبه به وقامت باكثر من 8000 دورية راجلة و دورية بالمركبات وكانت قوات الامن العراقية ترافق الكتيبة في ثلث هذه الدوريات".

وقال المقدم نورمان كولنغ-42 عاما- امر الكتيبة الثالثة" بان المارينز قد قاموا بعمل ما اعتادوا عمله في الماضي" واضاف بان الكتيبة جاءت الى منطقة معادية تعمها الفوضى وبداوا بنشر الامن فيها".

وقال كولنغ وهو من باي تاون في تكساس بان افضل ما اسهمت الكتيبة  به هو تطوير قوات الامن العراقية وبضمنهم الشرطة والجيش.

وعند وصول الكتيبة فان قدرات الجنود العراقيين كانت محدودة وفردية اما الان فان الجنود العراقيين قد زادت قدراتهم للاستجابة الى اي ظرف والقيام بعمليات مستقلة على مستوى الفصيل او السرية او الكتيبة وهناك بعض الوحدات العراقية تقوم بالتنسيب الى مناطق المسؤولية تدريجيا".

وبالنسبة للعملية الواسعة النطاق الاخيرة للكتيبة الثالثة والتي سميت النمر الحارس الخامسة رافق عدد قليل من جنود المارينز الجنود العراقيون عند انتشارهم في منطقة البغدادي لاجراء مسحا كاملا لقرى المدينة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org