مصادرة أسلحة وإفشال عملية إختطاف في البياع

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

مصادرة أسلحة وإبطال عملية إختطاف في البياع، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن فيلق المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه ما يلي:

 قام جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد من فريق اللواء القتالي الرابع وفريق اللواء القتالي الاول , فرقة المشاة الرابعة بمصادرة ّخيرة ممنوعة في بغداد. وأثناء تنفيذ العمليات في منطقة البياع في بغداد صادر جنود من فريق اللواء القتالي الرابع قاذفة RPG , قذيفتي RPG , صاروخين من عيار 57 ملم , 14 قذيفة من عيار 60 ملم , 10 قذائف من عيار 81 ملم , بندقية هجومية نوع PKC , مسدس , سبطانة هاون , حزام من أطلاقات PKC , 9 صواعق هاون . أعتقل الجنود ايضا ثلاثة أرهابيين مشتبه بهم. وفي حادث منفصل , قام جنود من فريق اللواء القتالي الاول , فرقة المشاة الرابعة بأعتقال أثنان من المشتبه بهم بعد العثور على اسلحة غير قانونية داخل سيارتهم . أستولى الجنود على ثلاثة رشاشات كلاشنكوف , سبعة قنابل يدوية من صنع محلي وذخيرة PKC . تم أعتقال المشتبه بهم الخمسة لغرض لاستجواب وقام فريق أبطال المتفجرات بتدمير الذخيرة .

وفي حادث أخر, أحبط جنود من الفوج الاول, الكتيبة المدرعة 66, فريق اللواء القتالي الاول عملية أختطاف محتملة شمال بغداد بعد أن قاموا بتحديد مكان مركبة مختبأة بين الادغال وبداخلها رجل وأمرأة. أخبرت المرأة الجنود بأنه تم خطفها بينما خطط الراكب الاخر لأغتصابها وقتلها .

تم أعتقال الراكب بينما عادت المرأة الى منزلها.

عثر الجنود في السيارة أيضا على رشاش كلاشنكوف مع سبعة مخازن ذخيرة , مسدس مع ثلاثة مخازن ذخيرة , درع .

وفي هذه الأثناء, قامت قوات الامن العراقية وجنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بتفتيش ما يقرب من 95:000 بناية , 80 جامع , 60 محلة وأعتقلوا أكثر من 125 ارهابي مشتبه به ومصادرة أكثر من 1:700 قطعة سلاح وتسجيل أكثر من 750 قطعة سلاح والعثور على 35 مخبأ أسلحة خلال عملية معا الى الامام . قامت القوات المشتركة أيضا بأزالة أكثر من 196,921 متر مكعب من النفايات من شوارع بغداد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org