القاء القبض على (27) ارهابي

 

احمد الطائي / بنت الرافدين

الجنود العراقيون وجنود التحالف يلقون القبض على ارهابيين مهمين ويعتقلون 27 مشتبه بهم اخرين جاء ذلك خلال البيان الصحفي الصادر عن فيلق القوات المتعددة الجنسيات تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه :

  اعتقلت سرية تابعة للجيش العراقي وجنود من القوات B والسرية C، سرية الخيالة الاولى، فوج الخيالة 61، الفريق 506 القتالي، الفرقة 101 المحمولة جواً والفرقة متعددة الجنسيات- بغداد، السرية C، الكتيبة الاولى، فوج المشاة 17 وفريق172 سترايكر القتالي 28 ارهابياً مشتبه بهم الثلاثاء في غارة نفذت قبل مطلع الفجر والتي استهدفت 9 اهداف في وقت واحد في قاطع جسر ديالى، شرق بغداد.

وكان ضمن المعتقلين ثلاثة اشخاص مهمين بضمنهم الشخص التاسع على قائمة الفرقة للاشخاص المهمين المطلوبين وشخص اخر على قائمة السرية.

يقول اللفتنانت كولونيل براين ونسكي، قائد السرية الاولى، فوج الخيالة 61  "يزعم ان المعتقل رقم 9 مسؤول بشكل مباشر عن عمليات قتل ونشاطات اجرامية وهجمات على قوات الامن العراقية وقوات التحالف."

وخلال العمليات، تمت مصادرة عدد من الاسلحة والذخيرة ومنها رشاشة PKM واسطوانة بي كي سي ورشاشة ار بي كي وبندقية صيد ومسدسين و 7 بنادق آلية و5 قنابل يدوية وعدد من قذائف ار بي جي.

ان هذه العملية اعتمدت على جمع المعلومات الاستخبارية خلال عدة اشهر.

يقول الملازم الاول جوش مانغاس، قائد الفصيلة الاولى، القوات B "لقد تمت اعطاءنا المعلومات عن مكان (الهدف رقم 9). لقد كان اخر موقع معروف. قمنا بعزل الموقع ونفذنا عملية تطويق وتفتيش اعتيادية".

وخلال العملية لم يصب احد من قوات التحالف او القوات العراقية.

يقول ونسكي "هذا يوضح اهمية التدريبات وتهيئة القادة والجنود المكافحين والجميع يعرف الخطة وعمن كنا نبحث".   

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org