الجيش يصادر 30 مخبأ للأسلحة والذخيرة جنوب بغداد

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

صادرجنود من الفرقة المتعددة الجنسيات – بغداد الكتيبة الرابعة ،فوج المشاة الـ31 ،فريق اللواء القتالي الثاني ، فرقة الجبال العاشرة مامجموع 30 مخبأ أسلحة هذا الأسبوع في جنوب مدينة بغداد. كما ذكر مسبقا ، قام جنود من الكتيبة الرابعة ، فوج المشاة ال 31 بمصادرة 14 مخبأ اسلحة وصادر الجنود 16 مخبا أسلحة اضافي في جنوب مدينة بغداد.                                      .

احتوت المخابئ كميات كبيرة من البنادق الهجومية والاسلحة الاتوماتيكية والذخيرة وانواع مختلفة من المتفجرات ومواد تدخل في صنع المتفجرات.

اهم ماتم العثور عليه داخل تلك المخابئ هو اربعة قنابل لطائرة قتالية يعتقد  ان زنة كل قنبلة هي 500 رطل .  واما الذخيرة فيعتقد انها كانت مخصصة لصناعة عبوة ناسفة كبيرة ليتم استخدامها في مدينة بغداد.

تضمنت المواد الاخرى الت عثر عليها 86 صاروخ عيار 90 ملم و صاروخ عيار 107 ملم و كيسين للأسمدة تحتوي على متفجرا ت مصنعة محليا و قذيفتين هاون عيار 120 ملم و وأجهزة تحكم عن بعد متنوعة.

وتم العثورعلى اسلحة رشاشة ثقيلة  نوع دوشكا عيار 12.5 ملم وعلب مملوءة بـ 20 ذخيرة و مدفع رشاش مضاد للطائرات عيار 14.5 ملم.

عثر الجنود ايضا على قاذفة صواريخ RPG  مع 34 قنبلة يدوية  وسلاحين RPK مع ذخيرة. تم اعتقال ارهابي  مشتبه به  في موقع المخابئ.

تم العثور على الأسلحة اثناء القيام بعملية الصياد المغوار المخصصة لحرمان الأرهابيين من اي مأوى  داخل منطقة عمليات اللواء . 

صورة المخبأ الأول

بغداد –   قذائف RPG وقاذفات وصوايخ ورشاشات كلاشنكوف و ذخيرة  بين اسلحة العدو في احدى مخابئ الأسلحة الثلاثين التي صادرها جنود من الكتيبة الرابعة ، فوج المشاة الـ 31 ، فريق اللواء القتالي الثاني ، فرقة الجبال العاشرة للفرقة المتعددة الجنسيات – بغداد .

( صورة تم التقاطها من قبل جندي اول ديفيد هوفمان ، كاميرة الفرقة المتعددة الجنسيات-بغداد )

صورة المخبأ الثاني

 بغداد –   قذائف RPG وقاذفات وصوايخ ورشاشات كلاشنكوف و ذخيرة  بين اسلحة العدو في احدى مخابئ الأسلحة الثلاثين التي صادرها جنود من الكتيبة الرابعة ، فوج المشاة ال 31 ، فريق اللواء القتالي الثاني ، فرقة الجبال العاشرة للفرقة المتعددة الجنسيات – بغداد .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org