قوات الامن العراقية توقف عملية لتمويل المتمردين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

قوات الأمن العراقية توقف عملية لتمويل المتمردين، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب فيلق القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه ما يلي:

شنت قوات الشرطة المحلية في تكريت مدعومة بقوات خاصة تابعة للجيش العراقي عملية دهم لايقاف حوالة أموال محلية يستخدمها أشخاص ورجال أعمال لتقديم الدعم المالي لمجاميع متمردة، وقامت باعتقال 16 شخصاً. ويعتقد ان الحوالة، وهي نظام مالي محلي يستخدم في المصارف وتحويل الاموال، كانت تستخدم من قبل المتمردين والمجرمين لأخفاء اموال يتم الحصول عليها بطرق غير مشروعة ويتم أدخالها الى العراق بطرق غير قانونية. وقد نفذت عملية الدهم أثناء النهار أستناداً الى معلومات أدلى بها مواطن عراقي. وقد قامت قوات الشرطة والجيش العراقية مع مستشارين من قوات الائتلاف بغلق النشاط المالي غير القانوني المشبوه والذي كان يقدم الدعم المالي المباشر للمقاتلين الاجانب وعمليات التمرد الجارية. وهذا الدعم مسؤول مباشر عن الهجمات التي تستهدف المدنيين العراقيين بالاضافة الى قوات الامن العراقية وقوات الائتلاف. ولم تحصل أي أضرار تذكر في المنطقة ولم تسجل خسائر بين المدنيين أو القوات العراقية أو قوات الائتلاف.

وتعد هذه العملية مثالاً لتصميم المواطنين العراقيين على وقف أعمال العنف والاعمال غير القانونية التي تجلب الاذى لمناطقهم، وتبرز العملية زيادة قدرة قوات الامن العراقية لاستهداف ومحاربة نشاطات المتمردين. 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org