عملية عسكرية واسعة لجمع المعلومات من المواطنين في الحرية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

الجيش العراقي  والجنود الامريكان يبنون العلاقات مع المواطنين العراقيين للقضاء على الارهابيين، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب فيلق القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيه ما يلي:

قام الجنود العراقيون بمساعدة القوات المتعددة الجنسيات بتنفيذ عملية عسكرية يوم الاربعاء لبناء الثقة بين المواطنين العراقيين والجيش العراقي وقوات التحالف وللقضاء على خطر الارهاب في منطقة الحرية في بغداد.

وقد ركزت العملية على جمع المعلومات عن سكان المنطقة الذين يقومون بتشجيع الارهاب . وقد تعاون الجنود العراقيون من الفرقة السادسة والجنود الامريكان من الفرقة المدرعة الاولى للقيام بعملية تطويق ودهم في المنطقة.

ان هذه العملية العسكرية تأتي ضمن عملية معاً الى الامام وقد بدأت بعد قيام القوات العراقية و قوات التحالف  بتطويق المنطقة وعمل طوق امني للتحدث مع المواطنين الذين تطوعوا بفتح حوار مع الجنود. ويقول آمر الفصيل  الملازم الاول جاكوب هوز التابع الى الفوج 23  : ان الهدف من هذه العملية  هو القيام بحملة تفتيش ودهم لجمع المعلومات عن المشبوهين المتورطين في العنف الطائفي . لقد ذكر المواطنون ان الاحوال قد تحسنت منذ ان جئنا الى المنطقة وبدأنا العمل مع الجيش العراقي و مما يدعو الى الأرتياح ان الاطفال يستطيعون الذهاب الى المدرسة بدون الحاجة الى ان يرافقهم الكبار . ان الجنود الامريكان يسرهم   العمل مع الجيش العراقي  وبالطبع هناك حواجز اللغة ولكننا انشأنا علاقة خاصة مع الفصيل الضارب في اللواء الاول في الفرقة السادسة العراقية لاننا عسكريون ونقوم  بنفس الواجب وهو توفير الامن الى المواطنين في بغداد .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org