قوات الامن العراقية تحبط هجوما ارهابيا كبيرا في الموصل

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

قوات الأمن العراقية تحبط هجوما ارهابيا، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب فيلق القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عن ذلك جاء فيه:

احبطت قوات الامن العراقية هجوما مكثفا مساء الخميس بمساعدة قوات التحالف وقتلت ثمان ارهابيين واعتقلت اكثر من 36 ارهابيا. حيث قامت قوات الامن االعراقية ليلة الخميس مع جنود اللواء القتالي الثالث سترايكر بافشال هجوم ارهابي مكثف استخدم فيه الاسلحة الخفيفة وقاذفات الار بي جي.

وقد طوقت قوات الشرطة وجنود الكتيبة الثانية-اللواء الثاني-الفرقة العراقية الثانية المنطقة واستولت على عدة مخابئ اسلحة متحركة وقتلت واعتقلت عددا من الارهابيين . وقد جرح جندي واحد واربعة رجال شرطة اثناء القتال .

وكانت الشرطة العراقية في الموصل قد صرحت بانها اعتقلت 39 ارهابيا مشتبه به وجرحت اثنين وقتلت ثمانية ارهابيين بين الساعة السادسة والثامنة من مساء يوم الخميس واستولت على عدد من الاسلحة الخفيفة وعشرة عجلات يشتبه باستخدامها من قبل الارهابيين وشاحنة تحتوي على اسلحة. وفي الساعة السادسة من مساء يوم الخميس قام جنود القوات الاميركية للواء القتالي سترايكر بتدمير خلية هاون ارهابية بعد ان تعرضت القاعدة المتقدمة ماريز لهجوم غير مباشر وتم قتل ارهابيين اثنين وجرح واحد والقاء القبض على اخر كما تم الاستيلاء على مخبا مهم للاسلحة في نفس المنطقة تحتوي على ثلاثة قاذفات هاون عيار 82 ملم و 18 اطلاقة بالاضافة الى قاذفة هاون عيار 120 ملم وعدد غير محدد من الاطلاقات المختلفة.

ولاحظ جنود التحالف الارهابيين يهربون الى احدى البنايات القريبة فتم تطويق المكان بينما قام جنود الكتيبة العراقية الثانية –اللواء الرابع- الفرقة الثانية بالهجوم على البناية وقتل ارهابيين اثنين واعتقال ثلاثة.

وقد جرح اثنا عشر جنديا من قوات التحالف في الهجوم بقذائف الهاون والذي استهدف القاعدة ماريز تم علاج اربعة منهم وعادوا الى الخدمة كما ان خمسة جنود كانت اصابتهمم طفيفة وثلاثة اصابهم خطيرة ولم يتم الاعلان عن اسمائهم حاليا.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org