وزير التعليم العالي يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جمهورية التشيك

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

دعا أ.د.عبد ذياب العجيلي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى توثيق علاقات التعاون العلمي والثقافي بين العراق وجيكيا، وتبادل الخبرات لما فيه مصلحة البلدين الصديقين، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب وزارة التعليم العالي والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عن ذلك جاء فيه مايلي:

قال السيد العجيلي خلال استقبال سفير جمهورية تشيكيا في بغداد بيتر فوزنيتسا، أن بإمكان الأصدقاء التشيك تقديم الكثير من المساعدة للعراق على الأصعدة كافة ومنها العلمية والأكاديمية، مشيراً إلى ترحيب الوزارة بتفعيل برامج التعاون المشترك واستقدام خبراء وباحثين تشيكيين لإقامة دورات تدريبية أو ورش عمل في بغداد، يتبادلون خلالها الأفكار والرؤى مع أقرانهم العراقيين في المجالات ذات الصلة بالعلوم الاقتصادية والسياسية والبيئية وغيرها من المجالات الحيوية للعراق حالياً، وبما يعود بالفائدة على البلدين الصديقين.

من جانبه أكد السفير فوزنيتسا، ترحيب بلاده بالتعاون مع العراق على الأصعدة كافة واستعدادها لتوسيع أفاق التعاون العلمي المشترك وتأمين جوانب من احتياجات الوزارة في مجال التدريب والتأهيل والبحث العلمي.. كاشفاً عن تخصيص جمهورية التشيك زمالتين دراسيتين للعراق العام الدراسي الجديد، في مجال البتروكيميائيات. وحضرت اللقاء د.بيريوان مصلح الخيلاني وكيل الوزارة للشؤون العلمية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org