الوزير ذياب العجيلي: ترصين الوحدة الوطنية من أسمى مهماتنا

 

سارة خيري / بنت الرافدين

أكد أ.د.عبد ذياب العجيلي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن من أسمى واجبات قطاع التعليم العالي ترصين وحدة العراقيين ورص صفوفهم وغرس القيم السامية في نفوسهم.

وقال خلال استقباله نخبة خيرة من الأكاديميين والتدريسيين في جامعات بغداد والفرات الأوسط والجنوب، بحضور الملاك المتقدم في الوزارة، أن على التدريسيين تأكيد وتفعيل قيم المواطنة والوحدة الوطنية في عقول ونفوس أبنائهم الطلبة، وحثهم على نبذ التوجهات المشبوهة والدخيلة، والنأي بالجامعات عن التجاذبات والصراعات بأنواعها وأشكالها كافة، التركيز على انتهال العلم والمعرفة، ليسهموا في بناء العراق الجديد وإعلاء شأنه بين الأمم.

ونوقشت خلال الاجتماع العديد من المواضيع التي تهم التدريسيين والتعليم العالي بعامة، ومنها كيفية تعزيز دور الجامعات وتمكينها من ممارسة دورها كمراكز اشعاع علمي وحضاري وريادي في المجتمع.. وتعزيز حماية الجامعات وتأمين مستوى معاشي لائق للتدريسيين الجامعيين.. والمناهج الدراسية والإجراءات المتعلقة بتحديثها وتطويرها.. وضرورة تداول المسؤولية وتحديد مدة مناسبة للبقاء في المنصب القيادي لكسر الجمود في المناصب الإدارية العليا، على ان يكون الاختيار على أساس الكفاءة والخبرة وتكافؤ الفرص.. والسكن الجامعي ومشاريع الوزارة بهذا الشأن.. والعلاقة بين الطلبة الأساتذة وما ينبغي أن يسودها من توجهات مبنية على الدور التربوي والعلمي النبيل للتدريسيين.. والانتخابات الطلابية وضرورة إقامتها في موعدها شهر تشرين الثاني المقبل لإيجاد اتحاد طلابي مهني موحد يمثل طلبة العراق كافة.. وموضوع الأكاديميين الذين يرغبون العودة إلى العراق وحقوق من عاد منهم بالفعل.. والبعثات الدراسية والبحثية والتدريبية وبرامج الوزارة للتوسع فيها في إطار جهودها الرامية لتطوير التعليم العالي.. وغير ذلك من المواضيع.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org