القوات العراقية تعتقل 9 إرهابيين وتستولي على اسلحة في بغداد

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

اعتقل جنود من الجيش العراقي والفرقة متعددة الجنسيات في بغداد تسعة أرهابيين مشتبه بهم في بغداد. وكانت دوريات من الفوج الرابع , اللواء الاول , فرقة الجيش العراقي الرابعة مسندة بجنود من الفوج الاول , الكتيبة المسلحة 66 , فريق اللواء القتالي الاول , فرقة المشاة الرابعة قد نفذت عمليات قتالية مشتركة واعتقلت ستة أرهابيين واستولت على أسلحة في الطارمية شمال بغداد عند حوالي الساعة 3:30 من صباح يوم الخميس .

قام جنود من الجيش العراقي مع جنود من السرية B وفصيل الكشافة من الفوج الاول , الكتيبة المسلحة 66 بتفتيش 60 منزل وجامع محمد الصادق . أستولت القوات المشتركة على ثلاث رشاشات كلاشنكوف , قنبلة يدوية محلية الصنع ووسائل دعائية مضادة للتحالف . قام جنود الجيش العراقي بالدخول الى الجامع بينما قام جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بتطويق المنطقة. أحد الارهابيين كان بحوزته هاتف خلوي يحوي تصوير فيديو لهجمات ضد قوات التحالف ومبلغ 1,850 دولار .

وفي حادث منفصل , أعتقل جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد من فريق لواء سترايكرالقتالي 172 ثلاث أرهابيين مشتبه بهم في المنصورعند حوالي الساعة 8:00. بعد أن تمت مهاجمتهم بنيران الاسلحة الخفيفة من قبل أربعة أشخاص , قام جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد بالرد والاشتباك مع الارهابيين . تم أعتقال ثلاث منهم بينما تمكن الرابع من الفرار .

وفي حادث منفصل , قامت دوريات من السرية السابعة , كتيبة الخيالة العاشرة , فريق اللواء القتالي الاول , فرقة المشاة الرابعة بالاستيلاء على أسلحة في منطقة الحلبسة , شمال بغداد عند حوالي الساعة 2:00 من صباح يوم الاربعاء أثناء تنفيذ عمليات قتالية. قام جنود من السرية C بتفتيش 76 منزلاً والاستيلاء على بندقية قنص و 11 بندقية كلاشنكوف .

ونفذت قوات الامن العراقية وجنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد عمليات تطهير لأكثر من 95,700 بناية , تفتيش 80 جامع و 65 محلة , أعتقال أكثر من 224 أرهابي مشتبه به , الاستيلاء على أكثر من 1,850 قطعة سلاح , تسجيل أكثر من 750 قطعة سلاح والعثور على أكثر من 42 مخبأ أسلحة ضمن عملية معا الى الامام . قامت القوات المشتركة أيضا برفع أكثر من 217,485 متر مكعب من النفايات من شوارع بغداد .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org