تقرير ... اهم نشاطات التعليم العالي لهذا اليوم

 

بنت الرافدين /  بغداد

ادناه اهم نشاطات وزراة التعليم العالي والبحث العلمي لهذا اليوم :

1- استنكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي الجريمة النكراء التي أودت بحياة الأستاذ الدكتور عصام الراوي الشخصية العلمية والوطنية البارزة الذي كانت له مواقف مشهودة في الدفاع عن حقوق التدريسيين الجامعيين بل والعراقيين كافة.. وأكد ان هذا العمل الإرهابي يأتي في إطار سلسلة الجرائم البشعة التي تستهدف الأسرة الجامعية والكفاءات العراقية لإفراغ البلد من هذه الثروة الوطنية البالغة الأهمية.. وعرقلة الحياة الجامعية في مستهل العام الدراسي الجديد.. مكرراً دعوته للجهات الأمنية المعنية والقوى الخيرة في المجتمع لأداء دورها الفاعل في توفير الأجواء المناسبة للنخبة العلمية والأكاديمية الوطنية لتتمكن من أداء دورها الحيوي ورسالتها النبيلة خدمة للعراق وشعبه البار. 

2- باشرت الوزارة بتنفيذ برنامجها الطموح للبعثات البحثية لردم الهوة العلمية والتقنية التي تفصل العراق عن العالم المتقدم وتهيئة الظروف المناسبة لطلبة الدراسات العليا لاستكمال مشاريعهم البحثية التي يتعذر إنجازها في العراق والتواصل العلمي ومتابعة التطورات الحديثة في مجال تخصصهم.. وقد تسلمت الوزارة أسماء (268) من المرشحين لهذه البعثات من الجامعات وتم بالفعل إنجاز معاملات (60)منهم حتى الآن والجهود مستمرة لإنجاز الإجراءات الخاصة بالمرشحين الآخرين.

 3- حصلت الموافقة على توقيع اتفاقية للتعاون العلمي بين جامعة كربلاء وجامعة تكنولوجيا التعليم الالكتروني في كندا وذلك للنهوض بالواقع التدريسي ومواكبة تطور العصر الحديث من خلال هذه الاتفاقية وبضمنها تطوير القوى البشرية الإدارية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org