التعليم العالي تستنكر استهداف الأساتذة الجامعيين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين:

 استنكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمرار مسلسل استهداف الأساتذة الجامعيين بعمليات القتل والاختطاف والتهديد دون أن تتمكن الجهات المعنية من كشف الجناة والقصاص منهم.

  فبعد الجريمتين المروعتين التي راح ضحيتهما عالمين عراقيين جليلين هما أ.د.عصام كاظم الراوي رئيس رابطة التدريسيين الجامعيين، وأ.د.جاسم محمد الذهبي عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة بغداد، خلال الأسبوع الماضي، عثر الخميس الموافق 2 تشرين الثاني،على جثة الأستاذ نجدت قاسم الصالحي أمين مجلس الوزارة، في معهد الطب العدلي، بعد مضي نحو شهر على اختطافه مع سائقه، على الرغم من دفع أسرته فدية مالية كبيرة للخاطفين.

  وكانت الوزارة قد طالبت الجهات المعنية مراراً وتكراراً وبوقت مبكر، بضرورة اتخاذ ما يلزم لحماية المؤسسات العلمية والأكاديمية والنخبة العلمية العراقية، من تبعات ومخاطر هذا المسلسل الإجرامي، الذي يستهدف إفراغ البلاد من الكفاءات العلمية، والتأثير على سير الحياة الجامعية، وإصابة العقل العراق بالشلل خدمة لمخططات مشبوهة لا تريد الخير والتقدم للعراق وشعبه.

  وهي الآن تتجدد تحذريها من مغبة استمرار هذا المسلسل الظلامي وتأثيراته الخطيرة على حاضر العراق ومستقبلة.. مثلما تجدد الوزارة مطالبتها الجهات المعنية كافة بتحمل مسؤولياتها الوطنية والتاريخية، وممارسة دورها الفاعل لإيقاف هذا النزيف المدمر والكشف عن العناصر أو الجهات التي تقف خلفه.

  وتذكر الوزارة بأنها قد منيت بخسارة فادحة من جراء اغتيال نحو (160) من خيرة أساتذة الجامعات على مدى المدة الماضية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org