نشاط وزارة التعليم العالي لهذا اليوم

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

فيما يلي تقرير لنشاط وزارة التعليم العالي لهذا اليوم:

1- يعقد اليوم مجلس الوزارة الذي يضم الملاك المتقدم فيها والسادة رؤساء الجامعات والهيئات العلمية التابعة للوزارة.. ويؤمل أن يناقش جملة من المواضيع المهمة ومن أبرزها انسيابية الدراسة في الجامعات والخيارات المطروحة بهذا الشأن.

2- أعلنت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة، نتائج قبول نحو ألف من الخريجين الأوائل على المعاهد التقنية، في الدراسة الصباحية والمسائية في الجامعات، للعام الدراسي الحالي 2006-2007.. ويذكر أن تعليمات القبول المركزي تتيح قبول ما نسبته (10%) من الطلبة الأوائل في المعاهد التقنية في الكليات المناظرة لتخصصاتهم.. على صعيد متصل يؤمل إعلان نتائج القبول المركزي لخريجي السنوات السابقة، والطلبة الذين تأخر ورود استمارات التقديم للجامعات وهيئة التعليم التقني، الخاصة بهم للوزارة، في بحر هذا الأسبوع.. ويمكن الإطلاع عليها في موقع الوزارة على الإنترنت.  

3- وافقت الوزارة على استحداث قسم للصيدلة في كلية اليرموك الجامعة في محافظة ديالى على أن تبدأ الدراسة فيه العام الدراسي الحالي 2006-2007.. وقال مصدر في جهاز الإشراف والتقويم العلمي أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافق على استحداث هذا القسم بناءً على توصية لجنة متخصصة مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط والشروط التي حددتها اللجنة بهذا الشأن..  ولزيادة الخيارات المتاحة لخريجي الدراسة الإعدادية الراغبين بالدراسة في كليات المجموعة الطبية.. ويذكر أن الوزارة وافقت من قبل على استحداث قسم لطب الأسنان في كلية اليرموك الجامعة بعد توافر الشروط اللازمة لاستحداثه.. ليزداد عدد كليات (أو أقسام) المجموعة الطبية الأهلية، إلى ثلاث بعد إضافة كلية بغداد للصيدلة في مدينة بغداد، إليها.  

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org