نقابة الصحفيين في محافظة ذي قار ولادة بكر بعد سنوات من التهميش والإقصاء

 

الناصرية / بنت الرافدين / خاص

من اجل صحافة وطنية حرة عقد يوم الاثنين المصادف 13 /ت2 /2006 في قاعة نقابة المعلمين المؤتمر التأسيسي لنقابة الصحفيين في محافظة ذي قار وقد تسلمت بنت الرافدين نسخة عن هذا الحدث الذي قد حضره اثناء عملية الانتخاب عدد من أعضاء نقابة الصحفيين العراقيين في الجنوب منهم الإعلامي المخضرم عبد الأمير الديراوي والصحفي عبد المنعم الديراوي وحيدر المنصوري نقيب الصحفيين العراقيين في الجنوب . ومحمد الدخيلي الأمين العام لبيت الصحافة في العراق. وكذلك لبى الدعوة عدد من أعضاء مجلس المحافظة وممثلين عن كافة المكاتب الإعلامية للأحزاب والمكاتب الدينية بالإضافة لشخصيات من المحافظة من الأدباء والكتاب والفنانين.

وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين يمثلون الصحافة المقرؤة والفضائيات والإذاعة والتلفزيون. وتمت المصادقة على محضر الانتخاب للهيئة التاسيسية التي ضمت هيثم محسن الجاسم رئيسا وعدنان عزيز دفار نائبا وامينا للسر ابراهيم سبتي اما اللجان فكانت من نصيب اكرم التميمي للادارية وصباح محسن للثقافية والاعلام وعبد الحسن داود للمالية وحسن السعيدي علاقات عامة وعضو يمثل الاقضية والنواحي عبد الرحمن مسعد الجابري بالاضافة لعضوي الاحتياط فرقد الحسيني وعبد العزيز الشمري  من قبل اعضاء يمثلون فرع المحافظة والامانة العامة لنقابة الصحفيين في الجنوب .وافتتح فعاليات المؤتمر بكلمة لرئيس الهيئة التأسيسية الصحفي هيثم محسن الجاسم وتضمنت أهداف والغاية من هذا التأسيس حيث أكد أن تلك الولادة سابقة في تاريخ الناصرية حيث لم تشهد مثل هذا الكيان أبدا. وأضاف أن النقابة جاءت نتاج حاجة ملحة في ظروف صعبة يقدم الصحفيين  ارواحهم قرابين للحرية والكلمة الصادقة. وشكر الصحفيين من البصرة الفيحاء الذي حضروا لمباركة وتأييد هذا التأسيس لدعمهم اللامحدود لجهود المؤسسين في أنشاء هذا الكيان الحضاري.

وأكد المشاركون في كلماتهم بان فرع ذي قار مكمل لمسيرة لن تتوقف قبل أن تمر بمراحلها الأربع ميسان والمثنى بعد البصرة وذي قار التي تشكل الأمانة العامة لنقابة الصحفيين في الجنوب. وأعلن في المؤتمر فتح باب الانتساب لمن يستوف شروطه التي ينص عليها النظام الداخلي. ومن الجدير بالذكر أن الفرع لا يتقاطع مع المركز العام وبابه مفتوح لكل الصحفيين ممن لديهم الرغبة بالانتساب.

وهكذا تعتبر النقابة الوليدة أول بادرة تستمد قوتها من أرادة جميع الصحفيين ولا تتقاطع مع الآخرين بل دعت للتعاون مع جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية في المحافظة لخدمة المسيرة الديمقراطية في عراق حر فيدرالي موحد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org