السيد نوري المالكي يدعو السياسيين الى تحمل مسؤولياتهم

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين 

دعا  القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي السياسيين الى تحمل مسؤولياتهم أسوة بأبناء القوات العراقية المسلحة ألذين يضحون بأنفسهم ويقدمون دماءهم يومياً من أجل العراق وأمنه وإستقراره ،وأن يكونوا شركاء حقيقيين في السراء والضراء لاسياسيين في النهار ومع المليشيات والمنظمات الإرهابية والصداميين في الليل. جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر من مكتب الوزراء المكتب الاعلامي والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه وجاء فيه:

قال السيد نوري المالكي : لاموقف لدينا من مذهب او حزب اوقومية لكن كل هذه الانتماءات يجب ان تذوب امام الهوية العراقية الكبيرة وعلى العسكري والسياسي ان يتصرف وفق هذه الحقيقة التي  نتمسك بها ولانحيد عنها .

وخاطب  سيادته خلال حضوره صباح اليوم مؤتمرا لقادة الفرق في الجيش العراقي  ابناء القوات العراقية المسلحة بالقول : إسمحولي أن أقف إجلالاً وإحتراما لجهودكم وتضحياتكم التي تقدمونها والتي ستسهم حتماً في إستقرار البلاد على خلفية الفوضى التي ورثناها عن النظام السابق.

 وأضاف : إن الجهد الذي تبذلونه والدماء التي تقدمونها يتحمل مسؤولياتها السياسيون بالدرجة الأولى لأن الازمة التي يمر بها البلد أزمة سياسية وليست أمنية ويجب ان يدرك الجميع ذلك ويتحملوا مسؤولياتهم كشركاء في العملية السياسية دون انتقائية أوأن  يتركوا المسؤولية لمن هم  أقدر على تحملها . 

وأكد : انكم تخوضون حربين في آن واحد الاولى ضد الارهاب والقوى التي تريد تعويق العملية السياسية وبقايا الصداميين الذين يريدون اعادتنا الى الظلام ، وضد المليشيات الجاهلة التي لاتفهم معنى الدولة ووحدتها والعصابات الارهابية المنظمة ، وتقاتلون القوى والارادات والمصالح التي تقف خلفها ، ومع خوضكم غمار المواجهة الدامية تخوضون غمار بناء القوات المسلحة العراقية على اسس القيم  الجديدة ، قيم الديمقراطية والتعددية والحرية واحترام المواطنة الصالحة  .

وأكد سيادته ان رجال الأمن في الدفاع والداخلية هم ملك الشعب العراقي وبجهودهم سنذلل العقبات وننتصر في معركة المصير التي هي معركة الشعب والوطن ، واضاف اننا لم نات بجيش مستورد والجيش الجديد يمثل نخبة  الجيش السابق وابنائه المخلصين لوطنهم، وان ارادة الشر تريد تقسيم العراق على اسس طائفية وقومية وحزبية والعودة الى لغة الاقصاء والتهميش والحزب الواحد التي نرفضها .

كما دعا السيد رئيس الوزراء الشعب العراقي الى تحمل مسؤوليته التي هي مسؤولية تضامنية لاتقع على السياسي والحزبي والعسكري فقط ،مشيراً الى ان الحكومة تدرك حاجة المواطن الى خدمات افضل وأمن واستقرار وتعمل على تحقيق ذلك .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org