وزارة الدولة للسياحة تستعد لاقامة مهرجان للصور والافلام السياحية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

تجري استعدادت مبكرة في وزارة الدولة للسياحة والاثار لاقامة مهرجان وطني للصور والافلام السياحية والصناعات الشعبية والفلكلورية. وقالت بشرى حسين مسؤولة العلاقات ان لجنة  شكلت لهذا الغرض ضمت ذوي الاختصاص في قسم العلاقات والاعلام في هيئة السياحة وومثلاً من الوزارة، وأضافت لقد باشرت اللجنة المذكورة اجتماعاتها وحددت مجمل قضايا منها اقامة معارض فرعية في المحافظات ومن ثم نقلها الى العاصمة بغداد لاقامة المعرض الشامل ، ومنها البحث مع مديري الاقسام السياحية موضوع تعاون مجالس المحافظات لتقديم الدعم اللازم للمعارض التي تقام فيها وكذلك تخصيص جوائز للمحافظات الفائزة ودعوة وزارة السياحة في  اقليم كردستان في العراق للاشتراك في هذا المهرجان .مشيرة الى ان وزارة الدولة للسياحة والاثار تأمل من هذه الفعالية الثقافية تنشيط السياحة في العراق وتوجيه الانظار اليها وتسليط الضوء عليها وابراز ما دمر من المرافق السياحية ووضع رؤية مستقبلية لما تكون عليه السياحة في البلاد  .

وقالت مسؤولة العلاقات: كما ان احد اهداف هذا المهرجان توفير ارشيف فلمي وصوري ونماذج من الصناعات الشعبية والفلكلورية التي بدأت تنقرض شياً فشياً .

ومن المؤمل ان تسهم الموسيقى العراقية في هذا المهرجان عن طريق اعداد عدد من الاغاني السياحية التي تمجد الارث الحضاري والديني العراقي اضافة الى جمال طبيعة البلد . كما ان من اهداف المهرجان ان يسهم في ازالة جزء من الوضع المتوتر والعودة الى الحياة الطبيعية وما يمكن ان تسهم به السياحة من توفير فرص الرفاه والنزاهة للمواطنين وطالبت اللجنة التحضيرية للمهرجان بعض الوزارات للمشاركة في هذا المهرجان وتقديم الدعم المباشر واللوجستي لانجاحه وتحقيق اهدافه.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org