سياسيون يوجهون نداءا إلى الشعب العراقي بعد الهجوم الإرهابي على مدينة الصدر

 

التفات حسن / بنت الرافدين

لمواجهة تداعيات الهجوم الإرهابي الجبان على المدنيين الأبرياء في مدينة الصدر، عقد السيد رئيس الجمهورية جلال طالباني اجتماعا مع سماحة السيد عبد العزيز الحكيم رئيس قائمة الائتلاف العراقي الموحد و السيد طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية في مكتب السيد عبد العزيز الحكيم يوم الخميس 23-11-2006 و وجهوا نداءا إلى الشعب العراقي هذا نصه:

"بسم الله الرحمن الرحيم

يراقب القادة عن كثب بقلق بالغ التدهور الخطير الحاصل في الوضع الأمني و يدينون و يستنكرون بشدة أعمال العنف و الإرهاب التي تطال العراقيين الأبرياء و يخص بالذكر المجزرة النكراء التي تعرضت لها مدينة الصدر و قذائف الهاون التي لا تزال تسقط على أحياء متفرقة من بغداد و خصوصا مدينة الاعظمية و الكاظمية و غيرها حيث سقط العشرات من الشهداء و الجرحى.
و هي دعوة صادقة للعقلاء و القادة إلى وقفة مسؤولة عاجلة يطرحون فيها خلافاتهم جانبا و يعيدون اصطفافهم خلف المصلحة الوطنية المشتركة ابراءا لذمتهم أمام الله و أمام الناس كما ندعو إلى إعادة تقييم الخطط الأمنية في بغداد و اعتماد وسائل جديدة تضمن حياة الناس و تحفظ أرواحهم و مصالحهم، لا بد من تدارك الخلل في إدارة الملف الأمني و لابد من رؤية جديدة في هذا المجال يسهم بها المجلس السياسي للأمن الوطني. إن ما حدث اليوم يضع الجميع تحت طائلة المسؤولية المشتركة و ينبغي أن يتحرك الجميع فورا لوضع نهاية عاجلة لمأساة العراق و العمل الجاد لبناء دولة المؤسسات و حكم القانون و النظام. و نحن إذ نشاطر الناس أحزانهم و ندعو للشهداء بالرحمة و للجرحى بالشفاء العاجل نناشد الجميع بضبط النفس و الاحتكام للعقل و التهدئة لتفويت الفرصة على أعداء العراق. حفظ الله العراق و أهله من كل مكروه.

سماحة السيد عبد العزيز الحكيم

جلال طالباني

طارق الهاشمي

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org