حريق مســجد في حي الحــرية ببغــداد

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

حريق مسجد في حي الحرية ببغداد، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

رداً على المعلومات الخاطئة التي أشارت إليها التقارير الصحفية وهي إحتراق اربعة مســاجد في في حي الحرية في بغداد، دورية عسكرية للجيش العراقي قامت بالتحقيق في هذة المعلومات وجدت هذة الدورية مسجد واحد فقط إحرق في الحي المذكور.

بناء على معلومات صحفية نفذت دورية من الفرقة السادسة للجيش العراقي مهمة إستطلاع يوم الجمعة بعد الظهرفي حي الحرية وتبين لها إحتراق مسجد واحد كرد فعل على الهجمات بالسيارات المفخخة في مدينة الصدريوم الخميس. قام جنود الدويرة بانشاء سيطرة جوار مسجد المهيمن الساعة الثانية بعد الظهر تقريباً  ولم يكن هناك ما يثبت تعرض هذا المسجد لأي عملية إحراق. وبينما كان جنود الدورية العراقيين يقوم بالتحقيق في مسج المشاهدة تعرضت هذة القوة لنيران أسلحة خفيفة من جهة متمردين غير معروفين، ورد الجنود على مصدر هذة النيران ، وبعد القيام بدورية أخرى للتحقق من سلامة هذا المسجد ولم تجد الدورية مايثبت أي إحتراق لحقه.

في الساعة 3:50 بعض المواطنيين افادو لتعرض مسجد الندى للحريق بواسطة مسلحين متمردين ، تقدمت القوة إلي موفع المسجد ولم تجد أياً من هؤلاء المسلحين، وقامت بالاتصال بدائرة الأطفاء وقامت بمحاصرة المنطقة المحيطة حول المسجد، وتمكن رجال الأطفاء من إخماد الحريق في الساعة الرابعة بعد تقريباً، ولم تكن أضرار الحريق بالغة. أما المعلومات عن هجم للمسجد الرابع فلا توجد تؤكد ذلك ، ولم تستطيع القوة العراقية من التأكد من المعلومات بخصوص قتل ستة عائلات سنية بأحراقها، شرطة بغداد وقوات التحالف تفاريرها لا تفيد حصول هذة الحادثة. 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org