نقص في كوادر واجهزة مستشفى الهندية العام
 

إيمان بلال / كربلاء / بنت الرافدين

مستشفى الهندية العام الذي يقع بقضاء الهندية التابع لمدينة كربلاء يعاني من نقص كبير في الكوادر الطبية والاجهزة الحديثة وبعض العقاقير ولوازم الصيدلة حسب ما لمسه المراجعون للمستشفى وايده المنتسبون ايضا حيث ذكر لبنت الرافدين جواد محمد كريم الحمداني مدير شعبة المختبرات في المستشفى وجود هذا النقص بالعدد والكوادر العاملة سيما الذكور منهم في قسم المختبرات وناشد وزارة الصحة بأن تولي اهتماما اكبر بهذه المناطق التي تبعد عدة كيلو مترات عن المدن لتسهيل عملية تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

ومما يثير الانتباه وجود طبيب مخدر واحد حسب ما ذكر احد المواطنين الذي يشكو من عدم وجوه بسبب عطلته الرسمية مما سبب تأخير اجراء عدد من العمليات التي تنتظر دورها بذلك اليوم علما ان هذا المستشفى هو الوحيد بقضاء تتبع له عدة قرى ونواحي.

وكخطوة اولى من مديرية صحة كربلاء لتوسيع هذا المستشفى واضافة بعض الاقسام الضرورية له والتي كان المواطن يتحمل اعباء الوصول لاحد المدن المجاورة تحدث الينا د. معتصم غازي المحنا مدير مستشفى الهندية العام قائلا بأن العمل حاليا يجري بأضافة عدة اقسام لم تكن موجودة سابقا كصالات لاجراء العمليات او صالة للانعاش كما يتم بناء دار سكن للاطباء المقيمين لعدم وجودها حاليا مع تجديد للمطبخ الخاص بالمستشفى والحمامات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org