كركوك ... حريق في شركة نفط الشمال

 

إيلاف العطار / بنت الرافدين

كركوك... حريق في شركة نفط الشمال، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

تمكن فريق الطواريء  العراقي من السيطرة على الحريق الذي يشتبه بانه كان نتيجة لهجوم ارهابي بالهاونات على مؤسسة لمعالجة النفط في مدينة كركوك في شمال العراق في 27 تشرين الثاني.

وقد تلقى مركز التنسيق المشترك في كركوك انباء عن احتمال اصابة المؤسسة التابعة الى شركة نفط الشمال واندلاع حريق في موقع الهجوم. وقد هرع قسم اطفاء الحريق المحلي الى مكان الحادث على الفور وعمل عدة ساعات على اطفاء الحريق. وتقع المؤسسة  في الجهة الشمالية الغربية من المدينة وتقوم بتصفية النفط الذي يمر الى مدينة بيجي ويقوم الارهابيون عادة بتخريب الانبوب لـتأخير عملية الانتاج.

ويقول المقدم  سام وايتهرست نائب قائد الفريق القتالي الثالث في فرقة المشاة الخامسة والعشرين: ان الشعب العراقي يجب ان يدرك كيف ان حركة التمرد تؤثر على  المواطنين في المحافظة وان هذا العنف الذي يتجاوز القضية العرقية يؤثر بشكل سلبي على الحياة اليومية للمواطنين في  كركوك. ان الاضرا ر النهائية الناجمة عن الحريق ما زالت غير معروفة ولكن استجابة فريق الطواريء الفورية والجهود المبذولة من قبل الموظفين في شركة نفط الشمال قد ادت الى تقليل الضرر الذي اصيبت به المؤسسة. ولم يتم اعتقال اي مشبوهين ولم تحدث اصابات من جراء الحريق وتقوم قوات الأمن العراقية بالتحقيق في الحادث.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org