الرمادي... قوات التحالف تشتبك مع المتمردين

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

قوات التحالف تشتبك مع المتمردين في الرمادي، جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن مكتب القوات المتعددة الجنسيات والذي تسلمت بنت الرافدين نسخة عنه جاء فيها:

لقي ستة عراقيين حتفهم في قتال دار في منطقة الحبانية التي تشهد عادة اعمالاً عدائية  في شمال شرق الرمادي في وقت مبكر من صباح هذا اليوم. وقد تمكنت قوات التحالف من العثور على جهاز تفجير في منطقة تكثر فيها العبوات الناسفة في الحبانية وقد لاحظت قوات التحالف وجود عنصرين من  القوى المعادية للعراقيين وهما يغادران  هذه المنطقة . وقد اتخذ الرجلان موقعاً لهما على سطح احد المنازل ولاحظوا قيام قوات التحالف بالتخلص من العبوة الناسفة.

وبينما كانت قوات التحالف تقوم بازالة العبوة الناسفة فتح الرجلان نيران الاسلحة الخفيفة على عناصر الامن وقد ردت قوات التحالف على النار بنيران الاسلحة الخفيفة والمافع الرشاشة ولكن المتمردان استمرا باطلاق النار فقامت قوات التحالف بالرد على النيران باستعمال مدافع الدبابات. وقد قامت القوات بتفتيش المنزل بشكل مكثف وعثرت على رجل واحد وخمسة اناث تتراوح اعمارهن بين سن الطفولة والمراهقة وقد فارق جميعهم الحياة. وكانت هناك امرأة قد اصيبت بجروح في موقع الحادث وقد رفضت المعالجة الطبية ولا تعرف حالتها في الوقت الحاضر. ويقول المواطنون في المنطقة ان المنزل كان عبارة عن وكر للقوى المعادية للعراقيين وقد اصيب احد المتمردين بجروح وقد حضر المتمردون الآخرون ليقوموا بنقله من مكان الحادث. ولم تحدث اية اصابات بين قوات التحالف في هذه العملية. ويقول المقدم برايان سالاس الناطق الرسمي لقوات المارينز: ان هذ الحادثة المأساوية تذكرنا اليوم ان العراقيين يعلمون بالاعمال التي يقوم  بها المتمردون وان هناك الكثير من الجهود التي يتم بذلها لتقديم المساعدة الى افراد العائلة الذين ظلوا على قيد الحياة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org