محكمة جنايات ذي قار تصدر احكاما بالإعدام والمؤبد على عدد من المتهمين

 

طالب الموسوي / الناصرية / بنت الرافدين

أصدرت محكمة جنايات ذي قار حكما بالإعدام شنقا حتى الموت ولمرتين متتاليتين على المتهم سيف عامر وذلك لارتكابه جريمة قتل بحق والده وزوجة والده وابنتها وقال مصدر مطلع في محكمة جنايات ذي قار لجريدة (بنت الرافدين) "صدر الحكم الأول على المتهم بموجب المادة 406 / 1 / أ / د من قانون العقوبات وذلك لارتكابه جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد بحق والده فيما صدر الحكم الثاني وفق المادة 405 لكون المتهم قتل زوجة والده وابنتها أثناء ارتكابه الجريمة الأولى".

 وأشار المصدر"إلى إن الحكم قابل للتمييز لكنه استبعد تخفيف العقوبة لكون المحكمة سبق وأن أصدرت حكما بالسجن المؤبد على المتهم في القضية ذاتها لكن محكمة التمييز ردته وطلبت تشديد العقوبة."ويذكر أن عقوبة الإعدام هذه هي الثانية التي تصدرها محكمة جنايات ذي قار خلال تشرين الأول فضلا عن ثلاثة أحكام بالسجن مدى الحياة وحكم واحد بالمؤبد وحكمين بالسجن 15 سنة على مرتكبي جرائم قتل وسرقة. كما أصدرت أحكاما أخرى لمدة تتراوح ما بين السنة والعشر سنوات في 24 دعوى مختلفة.

إلى ذلك أصدرت محكمة الجنايات المركزية في ذي قار المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب عشرة أحكام مختلفة تراوحت ما بين الحبس البسيط والسجن لعدة سنوات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org